FAW فاو

4 مرافقين مع كنج النظيم وهروب اثنان بعد الحادث

26 أيلول/سبتمبر 2016
بواسطة :  

علق العقيد طارق الربيعان المتحدث باسم المديرية العامة للمرور، على حادثة وفاة المفحط الشهير “كنج النظيم”، الجمعة الماضية.

وأوضح الربيعان، في برنامج “يا هلا”، على قناة “روتانا خليجية”، أن أصحاب المفحط “كنج النظيم” الذين كانوا معه في سيارته وقت وفاته كان عددهم 4 ركاب، هرب منهم اثنان عقب الحادث مباشرة، بينما توفي ثالث وأصيب راكب، الذي كانت السيارة مستأجرة باسمه.

ووصف الربيعان سلوك “كنج النظيم” داخل السجن بأنه كان مسجونًا في القسم المثالي حسب إفادة سجن الحاير عنه، وأنه كان يحاول حفظ أجزاء من القرآن ونجح في ذلك، لكن بعد خروجه جرته الصحبة السيئة إلى ما انتهى إليه.

وأضاف، أن الصحبة هي عامل مهم في التأثير على سلوك هؤلاء، مشيرا إلى أن الأصحاب الذين هربوا بمجرد وقوع الحادث لـ “كنج النظيم”، ليسوا من الصحبة الصالحة، فالشخص الصالح قد يساعد آخر لا يعرفه فكيف بصديقه الذي معه في السيارة، ثم يتركه ويهرب عند وقوع الحادث.

وتابع، أن الحادث وقع خارج الرياض في منطقة غير مأهولة، هربًا من التغطية الأمنية الموجودة داخل الرياض، وأن هناك 200 شارع مدرجة كشوارع للتفحيط في الرياض وحدها، وكل حي به شوارع للتفحيط، مطالبا بتفعيل دور المسجد والمدرسة وأن يدرج المختصون بالتعليم مواد توعية عن السلوك والثقافة المرورية في المناهج الدراسية.

وأشار إلى أن دور المرور مع الدوريات الأمنية هو القبض على المفحط وتقديمه للعدالة، أما بعد خروجه من السجن فلا يراقب سلوكه، ولا تصرفاته، فالمرور ليس جمعية خيرية أو شؤونا اجتماعية لمتابعة المذنب بعد خروجه من السجن.

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط