FAW فاو

أرامكو تهدد موظفيها بالفصل في حال الحصول على 30 نقطة مرورية

12 تموز/يوليو 2016
بواسطة :  

لوحت شركة أرامكو السعودية أخيرا بفصل أي موظف لديها تتجاوز نقاط مخالفاته المرورية 30 نقطة خلال السنة، محذرة منسوبيها من تراكم نقاط المخالفات المرورية خلال السنة الواحدة. وذلك وفقاً لما نشرته صحيفة مكة.
وبحسب معلومات الصحيفة فإن أرامكو تسعى من خلال هذه الإجراءات للحد من حوادث الطرق التي باتت تشكل السبب الأول للوفاة بين موظفي، ومقاولي الشركة، لافتة أن هذه الإجراءات مطبقة فعليا على أرض الواقع.
وأوضحت أن هناك خمس آليات تطبق من خلالها الإجراءات الإدارية للمخالفات المرورية على منسوبيها فيما يخص النقاط المرورية التي تحصيها خلال السنة الواحدة، وأنه في حال تجاوز الموظف 30 نقطة مرورية خلال 12 شهرا سيتعرض بعد التنسيق مع الموارد البشرية لإمكان الفصل.
وأكدت المعلومات أنه الموظف سابقا كان يحاسب على مخالفاته المرورية داخل منشآت أرامكو ومرافقها كالأحياء ونحوها، إلا أنه الآن بات احتساب المخالفات خارج حرم منشآت أرامكو ومرافقها، بدليل أن الشركة أرسلت قبل أيام رسائل لمنسوبيها تعلمهم بعدد المخالفات المرورية خلال السنوات الثلاث الماضية.
يذكر أن عددا من موظفي أرامكو فوجئوا خلال الأيام الماضية برسائل من مدير شؤون الموظفين عبر البريد الالكتروني الخاص بهم تتضمن إجمالي مخالفاتهم المرورية، منبهة إياهم بالقيادة الآمنة، فيما نفت الإدارة العامة للمرور سماحها للشركة بالوصول لهذه المعلومات، كونها من الأمور ذات الخصوصية.
وخسرت أرامكو خلال هذا العام نحو 14 من موظفيها نتيجة حوادث مرورية، و30 آخرين توفوا خلال العامين الماضيين للسبب ذاته، وحين مراجعة السجل المروري لهؤلاء الموظفين وجد أنهم ارتكبوا العديد من المخالفات المرورية.

تدرج نقاط المخالفات المرورية لمنسوبي أرامكو خلال 12 شهرا
1. في حال ارتكاب أقل من 10 نقاط يعقد اجتماع إرشادي للموظف.
2. عند ارتكاب 10 إلى 19 نقطة يوجه إنذار خطي للموظف، وإعداد تقرير إرشادي بالتنسيق مع الموارد البشرية ويبعث بها إلى مدير الإدارة ونائب الرئيس.
3. عند ارتكاب 20 إلى 29 نقطة يوجه إنذار خطي ثان للموظف، ويعد تقرير إرشادي بالتنسيق مع الموارد البشرية ويبعث إلى مدير الإدارة ونائب الرئيس.
4. عند ارتكاب 30 نقطة ينذر الموظف بالفصل، ويعد تقرير إرشادي بالتنسيق مع الموارد البشرية ويبعث إلى مدير الإدارة ونائب الرئيس، والنائب الأعلى للرئيس.
5. عند ارتكاب أكثر من 30 نقطة، إمكان فصل الموظف من العمل بالتنسيق مع الموارد البشرية وترسل بعدها إلى مدير الإدارة ونائب الرئيس، والنائب الأعلى للرئيس.

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط