FAW فاو

أسعار تأمين السيارات سترتفع

29 أيلول/سبتمبر 2016
بواسطة :  

رد عادل العيسى المتحدث الإعلامي لشركات التأمين في المملكة، على الاتهامات الموجهة للشركات برفع أسعار التأمين دون مبرر، متوقعًا أن أسعار التأمين لن تنخفض.
ونفى العيسى ما يتداول عن حدوث انخفاض في معدل الحوادث بسبب “ساهر”، موضحًا أنه حسب تقرير شركة “نجم”، هناك زيادة في معدل الحوادث في المملكة عما قبل، وهو السبب في زيادة أسعار التأمين على السيارات.
وأوضح أن هناك شركات تأمين لا تمنح تأمينًا ضد الغير، لأنه يسبب لها خسائر، كما أن هناك كُتّابًا يطالبون بزيادة أسعار تأمين السيارات في ظل الحوادث الكثيرة، وأن أسعار التأمين تختلف من شركة لأخرى حسب محفظة كل شركة، حيث يصل الفرق إلى ألفي ريال في التأمين ضد الغير.
وأضاف أن ارتفاع قيمة دية القتل الخطأ المفاجئ إلى 300 ألف ريال، هو من أسباب ارتفاع أسعار تأمين السيارات، وأنه يجب أسباب ارتفاع أسعار التأمين عن طريق التوعية المرورية والأنظمة إلى أن هناك رقابة شبه يومية وصارمة من قبل مؤسسة النقد على شركات التأمين.
وأشار العيسى إلى أنه قبل شهرين كانت الشركات تتوقع أن تستقر أسعار التأمين على ما هي عليه، لكنه يرى اليوم أنها سترتفع، مضيفًا أن تكلفة الحوادث في السعودية عالية، بسبب التقنية وزيادة أسعار قطع الغيار، وأن نسبة خسارة شركات التأمين الفنية وليست الإدارية في عام 2013 بلغت 97%.

 

أضف تعليق

Comment

  • ابوناصر ابوناصر الخميس، 29 أيلول/سبتمبر 2016

    تصحيح: واسعار قطع الغيار والسيارات كما هي من عشر سنوات عندما كان سعر التامين بربع* القيمة الحالية.

  • ابو ناصر - الرياض ابو ناصر - الرياض الخميس، 29 أيلول/سبتمبر 2016

    قال من شاهدك يا ابا الحصين قال .... شركة نجم ، اصلاً تابعة لاحدى شركات التأمين واسعار قطع الغيار والسيارات كما هي من عشر سنوات عندما كان سعر التامين برفع القيمة الحالية بل ان السيارات وقطعها في انخفاض حالياً بسبب سعر البترول واما من ناحية الديات فمعدل الوفيات سنوياً ٥٠٠٠ حالة فقط مقابل ملايين السيارات اللتي يتم تأمينها سنوياً فلا اعرف عن أي خسائر يتحدث هذا الشخص ولكن حسبنا الله ونعم الوكيل لن ننتهي من جشع الشركات حتى تردعهم الدولة بحزم، وأملنا بالله ثم في مليكنا ومجلس الشورى ووزارة التجارة أن يجدوا لنا حل في هذه المشكلة.

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط