FAW فاو

أمانة جدة تسحب عدد 6164 سيارة تالفة و مهجورة

07 آب/أغسطس 2016
بواسطة :  

ضمن جهود أمانة محافظة جدة المستمرة في تطوير الخدمات المقدمة لسكان وزوار محافظة جدة قامت إدارة النظافة و المرادم خلال العام الحالي 1437هـ بالتأشير على عدد (14740) ألف سيارة خربة و مهجورة من مختلف مناطق و أحياء المحافظة, حيث بلغ عدد السيارات المسحوبة من قبل الأمانة (6164) سيارة كما تم تحويل (2125) سيارة للمرور و عدد (1790) سيارة جاري تحويلها للمرور بحكم الاختصاص, وبلغ عدد السيارات المرفوعة من قبل أصحابها (2983) سيارة, وعدد (1678) سيارة اعتنى بها أصحابها, علماً أنه خلال العام الماضي 1436هـ تم سحب عدد (12021) من قبل الأمانة.
وقد أوضح مدير عام النظافة والمرادم المهندس سامي خلاف بأنه يوجد 3 مناطق لتجميع السيارات التي يتم سحبها في شرق خط الحرمين بحي السامر, وأضاف م.خلاف يوجد "أحواش" مخصصة للسيارات الخربة, مضيفاً  أن الأمانة تتعامل مع هذه "الأحواش" من خلال البلديات الفرعية حيث تقوم بعملها من مراجعة ترخيص نشاط أصحاب هذه "الأحواش"  وضبط المخالفات وتوقيع الجزاءات والغرامات طبقا للوائح والنظم .
كما أضاف م. خلاف أن الأمانة تتعاقد مع مستثمر في هذا الشأن, وذلك بطرح ثلاثة عقود استثمارية ويقوم المستثمر بجمع ونقل السيارات التالفة والمهجورة تحت اشراف لجنة من الأمانة والمرور والبحث الجنائي ويتم الاحتفاظ بها بالموقع المستأجر من قبل المستثمر ويتم معالجة السيارات حسب تعليمات البلدية.
وتشكر أمانة محافظة جدة سكان وزوار محافظة جدة على مساهمتهم ومكافحة الظواهر السلبية، بالتبليغ عن أي مخالفات بلدية عبر التواصل مع قنوات الأمانة الرسمية "عمليات الأمانة 940، والمستكشف الجغرافي، وتطبيقات الأمانة" على الأجهزة الذكية ومواقع التواصل الاجتماعي

 

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط