FAW فاو

أنظمة استشعار وهوائيات على الطرق السريعة في ألمانيا لتسهيل سير السيارات ذاتية القيادة

26 حزيران/يونيو 2016
بواسطة :  

عصر السيارات ذاتية القيادة يقترب يوما بعد يوم، وهو ما جعل بعض أشهر شركات إنتاج السيارات الفارهة تقوم حاليا بتزويد أجزاء محددة من شبكة الطرق السريعة المخصصة لها لاختبار سياراتها بوحدات الاستشعار والهوائيات التي تحتاجها السيارات ذاتية القيادة.
يذكر أن السلطات سمحت في العام الماضي بتسيير السيارات ذاتية القيادة مع وجود مهندس خلف عجلة القيادة للتدخل في حالات الضرورة.
وخلال الشهور القليلة المقبلة، سيتم تحديث أحد الطرق السريعة الموجودة بين مدينتي ميونيخ ونورنبرج والمصممة بالفعل لاختبارات السيارات الكهربائية لتزويدها بأنظمة استشعار يمكنها قياس كثافة المرور وسرعة السيارات والمسافات الفاصلة وغيرها من بيانات حركة السيارات.
ومن خلال ربط البيانات المتاحة على الهواتف المحمولة في السيارات عن المرور وحالة الطرق، فإن الأجهزة الجديدة تستطيع منع الكثير من الحوادث والاختناقات المرورية. على سبيل المثال فهي يمكنها التحذير من وجود شيء خطير عند المنحنى التالي على الطريق.
ونظرا لآن الكثير من الطرق السريعة في ألمانيا لا تخضع لحدود قصوى لسرعة السيارات، فإن السلطات تسعى إلى إيجاد طرق لدمج السيارات ذاتية القيادة مع السيارات التي يقودها بشر يستمتعون بالقيادة بأقصى سرعة على طريق واحد. ومن المنتظر تركيب هذه التكنولوجيا الجديدة تدريجيا خلال العامين المقبلين.
يذكر أن الطريق السريع بين ميونيخ ونورنبرج يستخدم كمضمار اختبارات رقمية للسيارات ذاتية القيادة منذ سبتمبر الماضي.
ومن الخصائص الموجودة تقنيات تتيح الاتصال المستمر بين السيارات ووحدات الاستشعار الموجودة على الطريق، في حين يمكن للسيارات ذاتية القيادة الاتصال مع سيارة أخرى من خلال شبكة اتصالات لاسلكية فائقة السرعة تعتمد على أبراج بث موجات الراديو على جانب الطريق.
وفي المرحلة التجريبية للمشروع الجديد ستوفر شركة الرقائق الإلكترونية الألمانية إنفيون رقائق استشعار ستقوم شركة سيمنس بدمجها في أجهزة القياس الخاصة بها وتركيبها على امتداد الطريق. ومن المقرر تركيب حوالي 10 أنظمة استشعار وتشغيلها خلال العام المقبل.

 

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط