FAW فاو

إحالة تاجر سيارات للادعاء العام بسبب حوالة 50 مليون ريال

13 تشرين2/نوفمبر 2016
بواسطة :  

أحيل تاجر سابق بمعرض سيارات لدائرة جرائم الاقتصاد في هيئة التحقيق والادعاء العام بجدة، ، للتحقيق معه على إثر إيداعه حوالة مالية في حسابه بأحد البنوك بمبلغ 50 مليون ريال بموجب شيك دون أن يوضح مصدره ما أوقعة فى شبهة غسيل أموال .

وكان البنك خاطب مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما)، حول وجود حوالة محلية من أحد أصحاب الحسابات الجارية لديه الذي أودع مبلغ 50 مليون ريال في حسابه دون أن يقدم مستندات أو أوراق توضح مصدر ذلك المبلغ، مما أدخل التاجر تحت دائرة شبهة غسل أموال وعليه تم تجميد حساب التاجر على الفور بعد إبلاغ مؤسسة النقد .

وكشف التاجر، خلال التحقيقات أن الحوالة المحلية التي أدخلت على حسابه أجراها بنفسه عن طريق إيداع شيك محلي يقدر بـ50 مليون ريال، مشيرا إلى أن مصدر ذلك الشيك قيمة بيع 250 سيارة في جدة وقدم مستندات وفواتير بيع تلك السيارات وكمبيالات بالمبالغ التي تسلمها من العملاء نظير شراء تلك السيارات.

واطلقت الجهات الأمنية سراحه وفتح حسابه المجمد والسماح له باستخدامه من قبل مؤسسة النقد وذلك بعد التأكد من مصداقية أقواله ، عقب التحري والبحث عن عمليات البيع التي تمت بين التاجر وأصحاب شركات سيارات وآخرين

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط