FAW فاو

احجز موقفك في مكة قبل وصولك

09 تشرين1/أكتوير 2016
بواسطة :  

جهز مشروع مواقف مكة التأجيرية أخيرا نحو 2500 موقف تقني جديد للتأجير في المنطقة المركزية وعدة أحياء بالعاصمة المقدسة.

وأفاد مدير إدارة التجميل والأنسنة بأمانة العاصمة المقدسة المشرف على المشروع المهندس رائد مؤمنة لـ»مكة« أمس أن أسعار مواقف الأمانة أقل من غيرها في المنطقة المركزية بنسبة تصل إلى 200%، حيث اعتمدت الأمانة سعر 10 ريالات كحد أقصى للساعة على مدار العام بما في ذلك موسما رمضان والحج.

البنية التحتية
«انبثقت فكرة المشروع من إمارة منطقة مكة المكرمة، حيث وجه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة خالد الفيصل بالعمل على المشروع، مما حدا بأمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار بتكوين لجنة للمشروع تحت رئاسته، قبل إرسائه على الشركة المنفذة.
وأدرجت الشوارع التجارية، في رؤية تهدف إلى تطوير البنية التحتية وليس الكسب المادي، إضافة إلى مكتسبات أخرى، منها زيادة النشاط التجاري، والقضاء على التكدس والازدحام».
المهندس خالد الهيج - وكيل أمين العاصمة للتعمير والمشاريع

تشغيل تقني
«تتميز المواقف الجديدة بأنها تقنية والكترونية ترفع السيارة من خلالها إلى الموقف المحدد برقم خاص، وتبقى فيه حتى عودة صاحبها ليتم إنزالها تقنيا أسفل المواقف، قبل استلامها من صاحبها.
كما يوجد تطبيق باسم «موقف» في متاجر app store، وGoogle Play يتيح معرفة حالة المواقف وإمكانية وجود موقف من عدمه، إضافة إلى المناطق المتاحة فيها المواقف والتسعيرة، وغير ذلك من الخدمات».
 المهندس هشام شلي - مدير عام الحدائق وعمارة البيئة

المصدر : صحيفة مكة

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط