FAW فاو

الاصطفاف الكبريتي لتنظيم آلاف الحافلات في عرفات

12 أيلول/سبتمبر 2016
بواسطة :  

أوقفت الجهات المشرفة على تنظيم الحركة المرورية بعرفات نحو 16 ألف حافلة في المواقف المخصصة لها في المشعر بالطريقة الكبريتية المنظمة، وهو مصطلح يرمز لوقوف الحافلات داخل المواقف بطريقة تشبه أعواد الكبريت في العلبة.

وأعلن قائد مرور عرفات العميد خالد الضبيب، نجاح خطة السير في عرفات واكتمال عملية التصعيد من منى إلى عرفات، موضحا أن مصطلح الإيقاف الكبريتي مبتكر بمواقف عرفات، ويعنى باستيعاب أكبر قدر من الحافلات بطريقة منظمة، بحيث تستغرق عملية الخروج من المواقف من 25 إلى 30 دقيقة.

وأبان أن التصعيد تم عبر طريق الطائف السريع بشكل رئيس، إلى جانب وجود خطوط طولية (26- 38- 44- 56) لنقل الحركة من مزدلفة إلى عرفات، علاوة على وجود خطوط عرضية مهمتها التبديل بين الخطوط الطولية.

وأوضح أن خطة النفرة من عرفات إلى مزدلفة ستتم عبر فتح جميع الطرق من الشرق إلى الغرب للوصول إلى مزدلفة، من خلال طرق (26- 38- 44- 50- 56- 62)، إضافة إلى طريق الطائف السريع، فيما تعمل الشوارع داخل مشعر عرفات على نفس ما عملت عليه في مرحلة التصعيد عبر الشوارع «52- 310- 54»، والشارع رقم 510 يعمل باتجاه الغرب.

وأشار إلى أن الطرق العرضية ستظل كما هي في مرحلة التصعيد ما عدا 79، فيما تعمل الخطوط الدائرية المتمثلة في (91 الغربي- و91 الجنوبي- و91 الشمالي) باتجاهين، ويعمل (91 الشمالي) باتجاهين، و(83 يعمل) باتجاهين، في حين يعمل طريق الوادي الأخضر باتجاهين وصلة جامعة أم القرى، وطريق حجز السيارات الصغيرة، وامتداد شارع (54) مرورا بالاتصالات السلكية تعمل باتجاهين.

 

المصدر : صحيفة مكة

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط