FAW فاو

التجارة تستدعي أكثر من 200 ألف منتج معيوب

14 آب/أغسطس 2016
بواسطة :  

استدعت وزارة التجارة والاستثمار خلال النصف الأول لعام 2016م، أكثر من (200) ألف منتج معيب تم الإعلان عنها في الموقع الإلكتروني للمركز "Recalls.sa" وعبر الصحف المحلية ووسائل الإعلام، منها استدعاء (182.112) سيارة معيبة.

وأظهرت الاحصائيات بأن حملات الاستدعاء للمنتجات المعيبة بمختلف أصنافها بلغت 97 حملة استدعاء، سجلت السيارات أعلى عدد منها بواقع 83 حملة، فيما توزعت14حملة على سلع مختلفة.

كما كشفت احصائيات مركز الاستدعاءات أن العيوب قد تنوعت، منها المصنعية للمركبات، و الوسائد الهوائية، الفرامل، حزام الأمان، وحدة التحكم بالمصابيح الأمامية، منظومة توجيه المركبة، وحدة بدء تشغيل المحرك، وغطاء المحرك وغيرها. حيث تأتي هذه الاستدعاءات بالتعاون بين وزارة التجارة والاستثمار والشركات الصانعة ووكلاءها محليًا عبر دعوة المستهلك إلى المبادرة بإصلاح الجزء المعيب للمنتج لدى الوكيل المحلي مجانًا دون تكلفة وبعض النظر عن حالة ضمان المنتج.

الجدير بالذكر أن وزارة التجارة والاستثمار أنشأت موقع إلكتروني خاص لاستدعاءات السلع الاستهلاكية أوائل العام 2013م، وذلك انطلاقاً من حرصها الدائم على توفير المعلومات التي تمس سلامة المستهلك، حيث يعنى الموقع باطلاع المستهلكين على السلع التي يظهر بها خلل أو عيوب قد تضر بسلامتهم، فيما تقوم الوزارة بمتابعتها مع الشركات العالمية والمحلية.

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط