FAW فاو

لا افتتاح لمحطات قطار الحرمين قبل نهاية 2017

27 أيلول/سبتمبر 2016
بواسطة :  

أوضحت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية أنه لن يتم فتح محطات قطار الحرمين في كل من جدة والمدينة المنورة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ، للاستثمار التجاري، قبل بدء التشغيل الفعلي للقطار بنهاية 2017.

وقال مسؤول في إدارة مشروع قطار الحرمين وفقاً لـ"الاقتصادية" إن تشغيل المحطات قبل التشغيل الفعلي للقطار سيتطلب صيانة ونظافة، وسيشكل عبئاً مادياً إضافياً على إدارة المشروع وسيحتاج وقتاً للتجهيز، خاصة أن العميل الأساسي للمحطات وهو الراكب لم يأت بعد.

وأضاف أن العقود الموقعة مع الائتلاف الإسباني المشغل لمشروع القطار، تنص على أن تبدأ عقود الصيانة والتشغيل لجميع أجزاء المشروع، بما فيها المحطات والمسار والمنشآت والقطار، مع بداية التشغيل الفعلي للمشروع وليس قبل ذلك.

وتابع أن تأجير المحال التجارية والمطاعم داخل صالات محطتي المدينة المنورة ورابغ وفتحهما أمام الجمهور قبل البدء بالتشغيل الفعلي للقطار، يخالف تلك العقود.

يشار إلى أن مشروع قطار الحرمين يتكون من أربع محطات ركاب رئيسة، محطتين طرفيتين في مكة المكرمة والمدينة المنورة، ومحطتين وسطيتين في جدة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ، إضافةً إلى محطة مطار الملك عبدالعزيز الدولي.

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط