FAW فاو

الزاهد و رينو تطلقان طرازين متطورين بالمملكة

29 تشرين1/أكتوير 2016
بواسطة :  

طرحت كل من شركة الزاهد للتركتورات وشركة ’شاحنات رينو‘ (Renault Trucks) مؤخرا طرازي ’سي‘ (C) و’كى‘ (K) الحديثين للشاحنات المتطورة والتي تم تجميع قطعها لاول مرة في المملكة وتحديدا في مصنع الشركة العربية لصناعة السيارات و الشاحنات المحدودة في الوادي الصناعي في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية إيذانا ببدء عصر جديد لتجميع الشاحنات في المملكة العربية السعودية.
 
وقد جرت فعاليات إطلاق الطرازين بحضور كوكبة من الشركات الرائدة في القطاع على المستويين الإقليمي والعالمي خلال مناسبة خاصة أقامتها الشركة العربية لصناعة السيارات والشاحنات المحدودة بمصنعها الجديد والمتطور الكائن بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، والذي صممه فريق من شركة فولفو ورينو. ويطبق المصنع مفهوم جديد في تجميع الشاحنات يرتكز على الفعالية والتوفير في التكلفة، ويعد الأول من نوعه عالمياً الذي ينتج شاحنات فولفو ورينو على خط التجميع ذاته.
 
وتعليقاً على هذه المناسبة، قال السيد/ عمرو محمد خاشقجي-نائب رئيس الموارد البشرية وشئون مجموعة شركات الزاهد: "يؤكد هذا الحدث التزامنا بتلبية احتياجات المنطقة ويعكس أعلى مستويات التعاون بين مصنع الشركة العربية لصناعة السيارات والشاحنات المحدودة وشركة شاحنات رينو. نحن على أهبة الاستعداد لتلبية الاحتياجات المتنامية للسوق السعودي على مدار الأعوام القادمة، كما أننا واثقون أن هذه الشاحنات ستمكن الشركات العاملة في قطاعي الإنشاء والنقل من تعزيز مستويات الانتاج والكفاءة."
 
وبدوره علق كريستوف مارتن، نائب رئيس أول للمبيعات الدولية في شركة رينو للشاحنات، قائلاً: "وظفنا أفضل الموارد لتطوير هذين الطرازين من الشاحنات وضمان أعلى مستويات الثقة فيهما. كما أجرينا سلسلة من الاختبارات في ظروف تشغيل فعلية. تتميز هذه الشاحنات بعدة خصائص منها مستويات أعلى من المتانة والراحة وزيادة في السعة التحميلية وسهولة استخدام داخل المقصورة، مما يجعلها أكثر تميزاً عن غيرها ويعزز من ثقة المستخدم في متانتها."
وأضاف إن تصميم الشاحنات جاء مطابقاً لاحتياجات وآراء العملاء الذين شاركوا في عملية التصميم منذ بدايتها وصولاً إلى مرحلة تجربة الشاحنات في ظروف التشغيل الفعلية حيث تم تنفيذ سلسلة من اختبارات الجودة الصارمة على كلا الطرازين لضمان قدرتهما على العمل في الأماكن الوعرة وتحقيق مستويات راحة أكبر للسائق.
 
ومن جانبه قال غريغوار بليز، نائب رئيس شركة رينو للشاحنات بالشرق الأوسط: "لقد جربنا الشاحنات لمدة عام في مناطق مختلفة من سلطنة عمان التي يوجد بها مناطق تعد من أكثر المناطق وعورةً نظراً لاختلافها عن بقية دول المنطقة من حيث ظروفها الجغرافية والتضاريسية وشدة حرارتها مما يجعلها الخيار الأمثل لاختبار قدرة الشاحنات على تحمل مثل هذه الظروف القاسية. وجاءت نتائج اختبار شاحنات رينو في هذه الظروف القاسية إيجابية ومشجعة جداً للشركات التي تبحث عن شاحنات يمكن الثقة في أدائها لتحقيق أعلى مستويات الإنتاجية."
 
وذكر أن الطرازين الجديدين سوف يضعان معايير جديدة كلياً لمستويات المتانة والإنتاجية والمرونة في الاستخدام حيث يمكن تكييفهما بسهولة لأداء مهام متنوعة وتلبية متطلبات العميل في قطاعي النقليات والتوزيع والإنشاءات. وبالنسبة لطراز سي فبإمكان العملاء الاختيار ما بين مقصورة بسعة 2.3 أو 2.5 متر وكلاهما مصممتان لأداء وظائف معينة، حيث تم تصميم المقصورة الأولى لأعمال التوزيع والتسليم والمقصورة الثانية لعمليات النقل البعيد وأعمال الإنشاءات الخفيفة والحمولات الثقيلة.
 
يوفر طراز سي مستويات راحة فائقة وثقة في الأداء وكفاءة عالية في استهلاك الوقود مما يجعل هذه الشاحنات مثالية لأعمال النقل البعيد وبعض أعمال الإنشاءات المحددة. ويضع طراز سي معايير جديدة من حيث مستويات الثقة في الأداء والمتانة. ويتميز الصدام الأمامي بالمتانة حيث أنه مصنوع من الفولاذ 100 % مع وجود حماية للأضواء الأمامية، ومتوفر بموديلات تناسب المتطلبات الكبيرة لقطاع الإنشاءات.
 
والجدير بالذكر أن شركة الزاهد للتراكتورات هي إحدى الشركات التي تملكها مجموعة الزاهد التي تتألف من شركات متنوعة وشراكات استراتيجية وعلامات تجارية عالمية. ومقر المجموعة في جدة، المملكة العربية السعودية، وتدير أعمالها عائلة عريقة تعود جذروها التاريخية إلى ما يزيد عن قرن من الزمان.

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط