FAW فاو

السياحة في السعودية تسيطر على 17٪ من تأجير السيارات

08 آب/أغسطس 2016
بواسطة :  


يبدو أن تذاكر الطيران و حجوزات الفنادق ليسا الوحيدان الذان يحوزان على اهتمام المسافرين هذا الصيف.
فقد بات تأجير السيارات عنصراً مهماً في الرحلات السياحية. احصائية جديدة من موقع autome المتخصص بتأجير السيارات تلقي الضوء على اتجاهات السائح الخليجي للموسم الحالي.

المملكة العربية السعودية

ويقول مؤسس مجموعة “جود” المشغّلة لموقع autome م. بشار الاستاد أن ما تشهده الممكلة العربية السعودية من سياحة داخلية و حركة دائمة بين المدن الرئيسية طوال العام أدى لتبوء المملكة مركزاً متقدماً بنسبة 17.1% من حجوزات السيارات خاصة في الرياض، جدة، مكة المكرمة و المدينة المنورة.

اوروبا

وأوضح أن بعض البلدان السياحية تتمتع بنسبة عالية من الاقبال على تأجير السيارات. ففي أوروبا حازت ألمانيا، سويسرا و النمسا على نصيب الأسد (حوالي 36% من الحجوزات) بسبب البنية التحتية المشجعة للتنقل بواسطة السيارة بين مدن هذه البلدان. اضافة لجمال الطبيعة الساحرة للريف الاوروبي و توفر السيارات الالمانية بأسعار تأجير مناسبة جداً في بلدها الأم و البلدان المجاورة.

الامارات العربية المتحدة

و أشار الأستاد الى حصول دولة الامارات العربية المتحدة على أعلى نسبة لتأجير السيارات في منطقة الشرق الأوسط (17.9% من الحجوزات) نظراً لما تتمتع به من مقومات سياحية، و قد تركزت معظم الحجوزات في مطاري دبي و أبوظبي.

تركيا

وأوضح على بداية موسم الصيف باقبال كبير على تأجير السيارات في المدن التركية بنسبة 12.9% من الحجوزات خاصة اسطنبول، بورصة، طرابزون و أنطاليا و قد تزايد الاقبال بالسنوات الأخيرة نظراً للطفرة السياحية التي تشهدها البلاد.

وجهات غير تقليدية

وأشار إلى بروز وجهات جديدة غير تقليدية هذا الصيف مثل جورجيا، براغ و سراييفو و ذلك بسبب تزايد عدد الرحلات المباشرة من مطارات دول الخليج الى هذه المدن، الطقس المعتدل و الأسعار المغرية التي تقدمها هذه المدن اذا ما قورنت بالوجهات التقليدية في أوروبا.


المصدر : صحيفة الشرق

 

 

0 Comment 693 مشاهدة
كلمات دلالية :

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط