FAW فاو

اللون الأخضر يحتجز 732 سيارة بالسعودية

25 أيلول/سبتمبر 2016
بواسطة :  

احتجزت دوريات الإدارة العامة للمرور في مناطق المملكة أمس الأول الجمعة والذي تزامن مع احتفالات ذكرى اليوم الوطني 86 للمملكة، ٧٣٢ سيارة لمخالفات متنوعة منها صبغ السيارة بلون آخر غير لونها الأساسي (اللون الأخضر) عدم وجود لوحات، تفحيط، تغيير وتعديل على هيكل المركبة ، سرعة تجاوزت ١٦٠ كلم/س ، وقوف غير نظامي أدى إلى عرقلة للسير إضافة إلى عدم وجود وسائل السلامة الكافية للسير بالطريق (أنوار خلفية وأمامية).

وفي إحصائية الإدارة العامة للمرور في جميع المناطق والمحافظات ليوم الجمعة الموافق لليوم الوطني بلغت مخالفات باشر ١٣٣٥٤ مخالفة تضمنت مخالفات وقوف ممنوع، عرقلة سير، قطع إشارة، سرعة، تظليل، عدم ربط حزام الأمان، استخدام الجوال أثناء القيادة.

كما تضمنت الإحصائيات ما تم تحريره من المخالفات المرورية اليدوية والتي بلغت ٢٧٤٤٣ مخالفة مرورية ورقية شمل أغلبها مخالفات سرعة، وقوف ممنوع، عرقلة سير، قطع إشارة، تجاوز غير نظامي، تظليل، عدم ربط حزام الأمان، استخدام الجوال أثناء القيادة، عكس سير، قيادة بدون رخصة سياقة، قيادة السيارة بدون لوحات.

وكانت الإدارة العامة للمرور قد كثفت من تواجدها على الطرقات الرئيسية ومواقع الاحتفالات في مدن المملكة للحفاظ على النظام وانسيابية الحركة المرورية والحد من المخالفات وهي الإجراءات التي كان لها تأثير كبير في انخفاض تلك المخالفات مقارنة بالأعوام الماضية.

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط