FAW فاو

المرور يكثف جهوده لمنع المقيمين من استخدام مركباتهم الخاصة كسيارة أجرة

12 حزيران/يونيو 2016
بواسطة :  

طبقت الإدارة العامة للمرور خمس آليات أساسية للحد من ظاهرة استخدام السيارات الخصوصية لنقل الركاب بأجر، والتي انتشرت مؤخراً بشكل لافت، كما حددت عقوبات تصل إلى حجز المركبة في حال رصد المخالفين.
وبحسب أخبار صحفية متواترة، فإن إدارة المرور اعتمدت إجراءات صارمة للحد من استغلال المقيمين للمركبات الخصوصية التي تزيد مقاعدها على الـ 6 وتحويلها لسيارات نقل ركاب بأجر، لافتة إلى أن هذه الإجراءات بدأ العمل بها فعلياً، وذلك من خلال الحملات الميدانية لرجال المرور.
وأبانت أن أبرز الآليات التي تم اعتمادها من قبل المرور تمثلت في التأكد من إدارات المرور والوكالات والمعارض عند تسجيل أو نقل ملكية المركبات من نوع (فان) بأنواعها للمقيم، من أن يكون عدد أفراد الأسرة أكثر من أربعة أشخاص وإرفاق ما يثبت ذلك ضمن المتطلبات لتسجيل المركبة.
وأكدت المعلومات أن استخدام المركبات الخصوصي لنقل الركاب بأجر يعد مخالفاً ويندرج ضمن الفئة الثانية من لائحة المخالفات المرورية والجزاءات تحت مسمى (استعمال المركبة لغير الغرض الذي رخصت من أجله)، وأن إدارة المرور طالبت اللجنة الوطنية لوكلاء السيارات بمجلس الغرف بالعمل وتنفيذ الآليات التي اعتمدت أخيراً.
وتبدأ قائمة العقوبات من غرامة مالية تبدأ من 300 ولا تزيد على 500 ريال، حجز المركبة مع الغرامة المالية، وفيما يخص المركبات من نوع فان يجب التأكد من إدارة المرور والوكالات ومعارض السيارات عند تسجيل أو نقل ملكية الفانات بأنواعها للمقيم من أن يكون عدد أفراد الأسرة أكثر من أربعة، وإرفاق ما يثبت ذلك وفيما يخص المركبات (غير الفانات) ذات الـ 8 ركاب يجب التأكد من إدارة المرور والوكالات ومعارض السيارات عند تسجيل المركبات ذات الـ8 مقاعد المختلفة الأخرى خلاف الفانات للمقيم من أن يكون لديه عائلة.

0 Comment 1281 مشاهدة
كلمات دلالية :

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط