FAW فاو

انطلاق بطولة نجم السعودية للدرفت في موسمها الثالث

01 تشرين2/نوفمبر 2016
بواسطة :  

بعد النجاحات التي حصلت عليها علي صعيدي التنظيم والحضور الجماهيري تتنطلق "بطولة نجم السعودية للدرفت" المكونة من 4 جولات على مستوى المملكة العربية السعودية، والتي ينظمها مطور رياضة السيارات في المملكة العربية السعودية عبدالله باخشب، تحت إشراف الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية.   
الجدير بالذكر فإن الجولة الأولى قد انتهت بحلبة ديراب بالرياض بتاريخ 28 أكتوبر 2016 وقد حظيت بالإثارة والحماس والتي تؤكد أن الموسم الثالث سيشهد إثارة وتنافس غير مسبوقين، فيما تنطلق الجولة الثانية بتاريخ 2 من ديسمبر بمدينة الخبر بكورنيش الخبر مقابل مركز فؤاد سنتر والجولة الثالثة بمدينة الهفوف وسوف يحدد تاريخها لاحقاً، وتختتم البطولة بالجولة الرابعة والأخيرة في محافظة جدة بمواقف مركز جدة الدولي للمعارض بطريق المدينة يومي الخميس والجمعة بتاريخ 15 و16 ديسمبر 2016 والبطولة برعاية شركة نيسان السعودية، وشركة توتال السعودية وشركة تي اس اس وشركة أنترو وإذاعة الف الف.
من جانبه قال السيد عبدالالـه وزنـي، مدير عام التسويق والاتصالات بشركة نيسان السعودية :" نسعى دائما لرعاية وتطوير رياضة السيارات في المنطقة، وفي المملكة بالتحديد. مشاركتنا مستمرة لرعاية هذه الرياضة الواعدة التي انتجت ولا زالت تنتج الكثير من المواهب المحلية نحو البطولات الإقليمية والعالمية، نحن سعداء بأن نكون شركاء الكابتن عبد الله باخشب، كما نؤكد أن اهتمامنا بالشباب السعودي وبالرياضات التي يحبونها، هو أحد مرتكزات وكلاؤنا في المملكة.
وقال عبدالله باخشب منظم البطولة خلال المؤتمر الصحفي الذي  عقد بهذه المناسبة: يسعدني أن أعلن عن إنطلاق "بطولة نجم السعودية للدرفت" في إطار السعي إلى صقل المهارات السعودية من الشباب وإعدادهم للمشاركات المحلية والإقليمية ومن ثم العالمية فور اكتسابهم الخبرات من المشاركة في هذه البطولة وتنمية موهبتهم.
 وأضاف: في هذه المناسبة أقدم الشكر والتقدير لرعاة البطولة شركة نيسان السعودية، وتوتال السعودية، وشركة تي أس أس، وشركة أنترو وإذاعة ألف ألف أف وتي اس اس لما قدموه من  دعم من أجل إنجاحها وتوفير الفرصة للشباب السعودي للمشاركة في بطولة تكسبهم المهارات وتوفر لهم الاحتكاك واكتساب الخبرة.
وأوضح أن رياضة السيارات في المملكة العربية السعودية لن تأخذ المكانة التي تستحقها إلا بتنظيم المزيد من البطولات التي تضمن مشاركة أكبر عدد ممكن من المواهب الشبابية لاظهار موهبتهم وصقلها، كذلك إتاحة الفرصة للجمهور لمتابعة السباقات لمزيد من الاثارة والحماس، سيما وأن سباقات الدرفت لها شعبية كبيرة على مستوى المملكة، ويتابعها الكثير من الجمهور والتي ننظمها بهدف نقل ولع الشباب وحبهم لهذه الرياضة من الطريق العام إلى الاماكن المخصصة.
وفيما يختص بـنظام البطولة، أوضح باخشب أن كل جولة من جولاتها ستكون مــن أربع فئــات المحترفيـن (Professional) وفئة المتقدمين (Advanced)، وفئة المبتدئين (Amateur)، وفئة نيسان وسيتم اختيار 4 فائزين من كل جولة وهم الأول من الفئات المذكورة ليتأهلوا للجولة الخاصة والنهائية والتي ستقام بمدينة جدة ضمن الجولة الرابعة. وسوف يتنافس المتأهلون في النهائيات على سيارتين بنفس المواصفات من نوع نيسان Z  خلال شهر ديسمبر القادم.
بدوره، أوضح السيد طارق ترك مدير عام "توتال السعودية" أن رعايتها لهذه البطولة تأتي في إطار استراتيجية "توتال" العالمية التي تترجمها "توتال السعودية" على أرض الواقع بدعم الأنشطة الرياضية والشبابية الجادة مثل هذه البطولة التي تتمنى لها وللمشاركين فيها كل نجاح.

واضاف أن "توتال السعودية" تعمل على رفع مستوى رياضة السيارات في المملكة ، حيث سبق لها رعاية رالي جدة وذلك بهدف توسيع نطاق شراكاتها في السوق السعودي وتحديدا مع برامج رياضة السيارات التي تحظى بمتابعة من كافة فئات المجتمع لاسيما قطاع الشباب وبرعاية مباشرة من الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات الناريـة.

واعرب عن أمله في أن تكلل جهود القائمين على تنظيم هذه البطولة بالنجاح لتحقق أهدافها وتساهم في صقل مهارات عدد من السائقين المشاركين المتطلعين إلى الإنطلاق إلى مستويات ارحب بما يرفع اسم الممكلة العربية السعودية عاليا.

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط