FAW فاو

انطلاق تجريبي للباص السياحي في الطائف

14 تموز/يوليو 2016
بواسطة :  

قام مجلس التنمية السياحية، بمحافظة الطائف، أمس، بتشغيل تجريبي لـ “حافلة الطائف السياحي” وفق المسارات السياحية المعتمدة من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالطائف.
وأوضح مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالطائف، أمين عام مجلس التنمية السياحية بالمحافظة عبدالله بن عبيدالله السواط، أن انطلاقة الحافلة السياحية تأتي ضمن مبادرة المسارات السياحية “اكتشف وجهتك” التي أطلقتها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، لتعريف السائح بالمواقع السياحية، وفق برنامج سياحي معتمد، ومن خلال مسارات محددة.
وبين السواط أن برنامج الحافلة السياحية بالشراكة مع مجموعة الحكير اعتمد من مجلس التنمية السياحية بالمحافظة، ضمن روزنامة فعاليات صيف الطائف 37، وتشمل حزمة من الفعاليات المنوعة التي تناسب فئات المجتمع.
وأفاد مدير الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمحافظة الطائف، أن المسارات المعتمدة لرحلات الحافلة تشمل مسارين سياحيين:
الأول داخل مدينة الطائف وينطلق من: حديقة الملك فهد، مرورًا بسوق البلد، ومسجد العباس، والقصور القديمة، ووادي وج، ومسجد الكوع، ومسجد القنطرة على شارع المثناة، ومنتزه الردف، شارع شهار والعودة إلى حديقة الملك فهد.
فيما ينطلق مسار الرحلة السياحية الثانية من مركز الهدا – محطة التلفريك – ليطوف مرتفعات الهدا ومزارع الورد والفواكة وعدد من المعالم السياحية.
يذكر أن هذا المشروع خصص له حافلتان؛ الأولى تستوعب 53 راكبًا، والثانية تستوعب 67 راكبًا، تم تجهيزها خصيصًا للرحلات السياحية، وفقًا للمسارات المعتمدة، ويعمل بها طاقم عمل مدرب ومؤهل للتعامل مع السائح بمرافقة مرشد سياحي يتولى عملية وصف الأماكن.
وأدرج يوميًا 4 رحلات على كل مسار بواقع رحلة لكل ساعة بدءًا من الساعة الخامسة عصرًا، مرتبطة إلكترونيًا لضبط المواعيد، ومتابعة حركة المرور.

المصدر: صحيفة الوئام الإلكترونية

 

 

0 Comment 4643 مشاهدة
كلمات دلالية :

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط