FAW فاو

سيارات جولف وأساور .. موسم حج بالتقنيات الحديثة

06 أيلول/سبتمبر 2016
بواسطة :  


، سيارات جولف واساور و تقنيات.. بهذه التجهيزات الحديثة أنهت وزارة الحج والعمرة استعداداتها لموسم حج 1437هـ، لتحقيق
 نقلة نوعية في التعاملات الإلكترونية، وتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن في المشاعر المقدسة والمنافذ الجوية والبحرية والبرية.

وكان وزير الحج والعمرة الدكتور محمد بنتن، أطلق حزمة من المبادرات النوعية التي من شأنها رفع مستوى الأداء الخدمي لأعمال الوزارة وبرامجها التنفيذية وتسريع معدلات الإنجاز في العمليات التشغيلية.

وجاء في مقدمة المبادرات النوعية مركز التحكم ونظام المراقبة، لزيادة مستوى التنسيق الميداني بين الجهات المعنية بالحج وتسريع آلية اتخاذ القرار، وربط الفرق الميدانية بصناع القرار لمباشرة المستجدات، ورصد السلبيات من خلال لوحة التحكم المرتبطة بالقيادات على مدار الساعة.

سيارات جولف

وتقدم الوزارة خدمات جديدة تضم توفير سيارات جولف حديثة في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، وعدد آخر حول الحرم المكي الشريف، بهدف مساعدة كبار السن والمرضى من الحجاج وذوي الاحتياجات الخاصة في التنقل والعمل على إيصال الحجاج المسنين من خلال مراكز خدمات الحجاج التابعة لوزارة الحج والعمرة حول الحرم المكي الشريف، وفقاً لـ”الحياة”.

ومن ضمن الخدمات المقدمة للحجاج، جهزت وزارة الحج والعمرة 18 ألف حافلة مكتملة لنقل قرابة 1.5 مليون حاج من الخارج، منها 1696 حافلة جديدة، حيث استبعدت عدد من الحافلات الملغاة نظاماً من الأسطول بسبب انتهاء عمرها الافتراضي حفاظاً على سلامة الحجاج خلال تنقلهم بين مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة أثناء أداء المناسك واستبدالها بحافلات جديدة.

ودخلت 881 حافلة جديدة خدمة الحجاج هذا العام بعد تأمينها من شركات نقل الحجاج بإشراف مباشر من النقابة العامة للسيارات، ومشاركة 10 شركات في توفير حافلات عملاقة ومتخصصة في نقل الحجاج، ما رفع عدد أسطول شركات النقل إلى 19422 حافلة بسعة 985495 مقعداً ما يعتبر أكبر عدد توصلت إليه حركة النقل في مواسم الحجاج، مع تحضير 18 مركزاً مسانداً لصيانة الحافلات على طرق الحج السريعة لمواجهة حالات الأعطال.

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط