FAW فاو

شل السعودية تستضيف عملاءها في جولة برالي كاتالونيا

09 تشرين2/نوفمبر 2016
بواسطة :  

تزخر "شل" بتاريخ عريق وغني في رياضة السيارات. فقد عملت الشركة منذ القرن الماضي مع شركائها في سباقات السيارات عبر تزويدهم بزيوت ساعدتهم على تحقيق النجاح. وقد وظّفت الشركة المعرفة والخبرة اللتان استخلصتهما من معترك حلبات السباق مباشرة في تطوير مجموعة زيوت "شل هيلكس" المتوفرة لعملاء هيونداي حول العالم.  

دَعَت "شركة الجميح وشل لزيوت التشحيم المحدودة" (’جوسلوك‘ JOSLOC) عملاءها لحضور جولة من بطولة العالم للراليات، هي عبارة عن "رالي كاتالونيا كوستا دورادا" (رالي إسبانيا) 2016. وقد تسنى للمدعوّين في خلالها، وهم "موبيس" MOBIS (شركة هيونداي لقطع الغيار) و"الوِفاق لتأجير السيارات" (شركة رائدة في قطاع تأجير السيارات في المملكة) و"اليمني" (وكيل "أيسوزو" في الرياض) و"المجدوعي" (وكيل هيونداي في المنطقة الشرقية)، الشعور بحماس التسابق المذهل الذي أبداه "فريق هيونداي شل العالمي للراليات" وغيره من الفرق.

بالانتقال إلى مجريات السباق، فقد قدّم "فريق هيونداي شل العالمي للراليات" أداءً نارياً بامتياز في رالي إسبانيا – الجولة الوحيدة في الموسم ذات مسارات مختلفة الأسطح – انتزع بموجبه السائق ’داني سوردو‘ ومساعده ’مارك مارتي‘ المركز الثاني بفارق 15.6 ثوانٍ فحسب عن المركز الأول. ولم تكتفِ هيونداي بالمركز الثاني فحسب، بل اختطفت أيضاً المركزيْن الثالث والرابع. هذه النتيجة المُشرّفة لم تكن ممكنة لولا اعتماد أحدث زيوت "شِل" المتطورة جداً.

وفي تعليق له على تلك النتيجة المُبهرة، قال السيد خالد ياسين، المدير العام لمبيعات ’شركة الجميح وشل لزيوت التشحيم المحدودة‘ جوسلوك: "يجب على الزيوت المعتمدة في السيارات أن تخوض غمار المعركة بنجاح وتُثبت جدارتها وتفوّقها في أقصى ظروف المنافسة، حتى تستحقّ أن تُستخدم في مجموعة كبيرة من السيارات حول العالم، بالأخص في ظروف مناخية قاسية مثل تلك المعهودة في المملكة العربية السعودية. هذه المقاربة الصارمة توفّر لعملائنا الكرام، بالأخصّ هيونداي، أجود الزيوت التي تعتمد أحدث تكنولوجيا ’بيوربلاس‘ PurePlus لدى ’شل‘.

وأضاف السيد ياسين: "نظراً لكونهما شركاء عالميين منذ العام 2005، تستمتع هيونداي و’شل‘ بعلاقة وثيقة للغاية ذات جذور وطيدة تلتزم بالتفوّق والتطوّر. وقد أسفر ذلك التقارب عن تطوير نوع خاص من الزيوت لمحركات هيونداي العاملة على البنزين حصرياً، وذلك ارتكازاً على تكنولوجيا ’بيوربلاس‘ التي أثبتت عن جدارتها الخارقة في الظروف القاهرة لبطولة العالم للراليات."  

يجدر الذكر أنّ زيت "شل هيليكس أش إكس5 إيه أش" Shell Helix HX5 AH، الذي يشير اسمه إلى شركتيْ هيونداي و"شل"، هو عبارة عن زيت محرك أصيل مصمّم خصيصاً لمحركات هيونداي العاملة على البنزين. وهو يتضمّن تكنولوجيا تنظيف نشطة أكثر فعالية في إزالة الترسّبات من المحركات المتّسخة بنسبة 23 بالمئة مقارنة بزيت معدني تقليدي. كما يعمل هذا الزيت باستمرار على منع تراكم الترسّبات، ما يُساهم في خفض صوت المحركات. أما بالنسبة إلى زيت "شل هيلكس ألترا" SHELL Helix Ultra مع تكنولوجيا "بيوربلاس"، فهو أكثر زيت محركات تطوّراً لدى "شل". كما أنّه أول زيت مصنوع من الغاز الطبيعي. وتتضمّن تركيبته قاعدة زيتية نقية ذات رِباط جُزيْئي أقوى، ما يوفّر حماية قُصوى في درجات الحرارة الشديدة لضمان جدارة تشغيل طويلة الأمد للمحرك.

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط