FAW فاو

غبار جدة ، الدفاع المدني يهيب السائقين بتوخي الحذر

01 آب/أغسطس 2016
بواسطة :  



حذر الدفاع المدني على حسابه في تويتر ، اليوم 1 اغسطس 2016 تحذيرات بسبب ما تتعرض له مدينة جدة من رياح واتربة
اذا اهاب بالسائقين من مواطنين ومقيمين توخي الحذر والابتعاد عن اللوح والأعمدة.
  و إغلاق النوافذ وتشغيل الإشارات التحذيرية للمركبة.. مع ترك مسافات كافية فيما بين المركبات الأخرى وتشغيل جهاز التكييف أثناء القيادة على درجة حرارة مناسبة إن دعت الحاجة لذلك

كما نوه الى ان تشكل موجات الغبار والأتربة خطراً يؤثر على صحة الإنسان وخصوصاً الذين يعانون من مرض الربو أو المصابين بالأمراض الصدرية ، وتنشط موجات الغبار والأتربة عند تغير فصول السنة أو عند وجود تغيرات مناخية على أجواء المملكة العربية السعودية لذا فإنه عند وجود مؤشرات لحدوث موجات من الغبار والأتربة المثارة فيجب على المواطنين والمقيمين إتباع التعليمات التالية:-

    متابعة أخبار النشرات الجوية عبر التلفزيون أو الإذاعة أو من خلال موقع الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة .

    يجب على جميع المواطنين والمقيمين وخاصة مرضى الربو أو المصابين بالأمراض الصدرية بعدم التعرض للغبار والأتربة التي تمر على مناطق المملكة والبقاء في المنازل وعدم مغادرتها إلا عند الضرورة.

    أهمية ارتداء الكمام الطبي أو استخدام فوطة أو شاش مبلل بالماء أثناء هبوب موجات الغبار والأتربة المثارة إذا كان الفرد خارج المبنى أو عند الضرورة، مع التنبيه على ضرورة استبدال تلك الكمامات باستمرار , وعدم مغادرة المنزل بالنسبة لمرضى الربو والجهاز التنفسي في مثل هذه الأجواء إلا للضرورة.

    ضرورة الاحتفاظ بكميات احتياطية من احتياجات طبية لمرض الربو والأمراض الصدرية داخل المنزل.

    بالنسبة لمن يتطلب عملهم العمل بالميدان التناوب على العمل من أجل تخفيف فترة تعرض الأفراد للغبار. مع أهمية استخدام الكمام الطبي على الفم والأنف لحماية الجهاز التنفسي.

    بالنسبة لمن هم داخل المنازل لا بد من التأكد من إغلاق الأبواب والنوافذ بصورة محكمة وإبقاء أفراد الأسرة داخل المنزل وعدم مغادرته إلا عند الضرورة...مع أهمية تنظيف المنازل بشكل جيد من آثار الغبار بعد موجات الغبار والاتربة المثارة وخاصة غرف النوم والأغطية والفرش.

    يجب على المرضى الذين يعانون من أمراض في العيون أو أجريت لهم عمليات في العين حديثة عدم التعرض للغبار قدر الإمكان مع استشارة طبيب العيون المختص.

    بالنسبة لكبار السن والأطفال ومرضى الصدر والمصابين بضيق التنفس فننصحهم بعدم التعرض المباشر للأتربة والغبار لما لها من أضرار على صحتهم.

    لمزيد من الإرشادات يمكن التواصل عبر موقع المديرية العامة للدفاع المدني على شبكة الانترنت www.998.gov.sa والاطلاع على إرشادات الدفاع المدني للوقاية من مخاطر الرياح والأعاصير.

 

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط