FAW فاو

لحظات عصيبة لركاب عربة تلفريك الهدا

26 أيلول/سبتمبر 2016
بواسطة :  


عاش ركاب العربة 29 في تلفريك الهدا والتي توقفت بهم مساء الجمعة الماضية بسبب خلل فني لحظات عصيبة، استحضروا خلالها عددا من الأفلام المرعبة منها فيلم الغرفة رقم 37 كأحاديث مؤانسة بينهم حتى زوال المشكلة الطارئة.

وروى رئيس النادي الأدبي بالطائف مستشار كلية نياجرا الكندية عطاالله الجعيد لـ«مكة» تفاصيل لحظات الاحتجاز التي عاشها مع رفاقه من مسؤولي الكلية داخل التلفريك بأن البداية كانت عند الرجوع فأثناء صعودهم أحسوا بارتطام العربة في جسم غريب وتوقعوا أن الوضع طبيعي، وبعد مرور العربة فوق الجبال شعروا بارتجاج العربة بسبب الأسلاك العالقة وزادت سرعتها.

وأضاف «في هذه الأثناء تواصلنا مباشرة مع العضو المنتدب لشركة الطائف للاستثمار والسياحة بندر بن معمر الذي سارع مشكورا بإيقاف العربات في حينها لحين تحديد العطل وإصلاحه، فالعربة أوقفت على طريق الجمالة القديم في الكر بارتفاع 10 أمتار عن الأرض حتى حضرت فرقة الصيانة وأزالت الأسلاك العالقة وأرجعت العربات إلى المحطة السفلية».

وتحدث الجعيد عن اللحظات التي قاربت 41 دقيقة وسط جبل كرا التي عاشها الوفد والطفلان يزن وسيف، واصفا إياها بالعصيبة جدا، ولكنه حاول أن يخفف عن رفاقه قليلا بالحديث عن طريق الجمالة الذي كان يسلكه الحجاج وأهالي الطائف قديما عند توجههم لمكة المكرمة.

وأوضحت شركة الطائف للاستثمار والسياحة في بيانها أمس أنها اتخذت إجراء وقائيا بإيقاف عربات التلفريك لنحو 41 دقيقة، نافية أن يكون الإيقاف بسبب خلل في أبراج أو مكائن أو عربات التلفريك كما أشيع، إنما من قبل فريق التشغيل نتيجة احتكاك العربة رقم 29 بأحد الأسلاك التي زينت بأعلام المملكة خلال الاحتفال باليوم الوطني.

وأرجعت الشركة ذلك إلى الإقبال الكثيف الذي شهده التلفريك خلال إجازة اليوم الوطني، والعرض المجاني المصاحب، مبينة أن العربة رقم 29 كانت حمولتها زائدة مما أدى إلى ارتخائها واحتكاكها بالأعلام، وهذا الارتخاء لا يشكل خطورة في حال عدم وجود عوائق في المسار.

تشغيل التلفريك
أوقف عند الـ 10:36 مساء
أعيد عند الـ 11:17 مساء

ركاب العربة 29

    رئيس أدبي الطائف عطاالله الجعيد
    نائب رئيس كليات نياجرا الدولية شون كندي
    عميد كلية نياجرا في الطائف جيف ستيوارت
    ماثيو مروا (كندي)
    كريس موري (بريطاني)
    شادي مسعود (مصري)
    سيف شادي 13عاما
    يزن الجعيد 13 عاما

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط