FAW فاو

مدارس مكة تغلق 16 طريقا أمام الشاحنات

18 أيلول/سبتمبر 2016
بواسطة :  


حددت إدارة المرور بالعاصمة المقدسة 16 موقعا الأكثر كثافة في مكة المكرمة، والتي سيتم منع الشاحنات من المرور من خلالها، للحفاظ على انسيابية الحركة خلال بداية العام الدراسي الجديد.

وأوضح مدير إدارة المرور في العاصمة المقدسة العقيد باسم البدري لـ»مكة» أن الشاحنات ستعاود السير بعد التأكد من دخول الطلاب إلى مدارسهم، بعد الثامنة صباحا، وسط متابعة مجموعة من ضباط وأفراد إدارة المرور، لحين انتهاء وقت الذروة.

وأبان أنه رغم انشغالهم في الحركة المرورية في مكة لوجود بعض الحجاج الذين لم يغادروا بعد، إلا أنهم وضعوا خطة خاصة لبداية الدوام الدراسي، من خلال تأمين المواقع الأكثر كثافة بعدد من الفرق من أجل الحفاظ على انسيابية الحركة والتركيز على الطرق الطويلة والعرضية.

وأشار البدري إلى أن العمل بنظام الثلاث ورديات خلال 24 ساعة ما زال مستمرا، بحيث إن كل وردية تضم 176 رجل مرور، ما بين ضباط وأفراد وآليات، وسيتم انتشارهم في وقت مبكر، لتغطية جميع أحياء العاصمة المقدسة، كما أن هناك دوريات راجلة.

وأوضح أن أحياء الستين والزاهر وبعض الأحياء التي بها مجمعات مدارس عادة ما تشكل أكثر كثافة خلال الأيام الدراسية، إلا أن جميعها تم دعمها بعدد كبير من الدوريات، مبينا أنه تم دعم الفترة الصباحية بفرقة إضافية، بحيث التي ينتهي دوامها عند الساعة السادسة صباحا، تم التمديد لها ساعتين إلى الثامنة، في حين تبكر الفرقة التي تليها بالحضور وتبدأ من الخامسة والنصف فجرا.

وأضاف «لم نغفل وجود مجموعة من الحجاج في العاصمة المقدسة، حيث هناك تنظيم مروري من خلال إغلاق المنطقة المركزية في أوقات الصلوات وغيرها، حسب الخطة المطبقة» مشيرا إلى أنه من المتوقع أن تشهد الحركة المرورية عند المدارس في الأيام الأولى ركودا، كما اعتدنا في الأعوام الدراسية الماضية.

 

أضف تعليق

Comment

  • Kullassina-bel Kullassina-bel الأحد، 18 أيلول/سبتمبر 2016

    لا غرابة في ذالك وقد اصبحة ارض الجزيرة لكل من هب ودب

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط