FAW فاو

مزاد للسيارات التراثية في مهرجان "زي زمان” بالكر / الهدا

24 تموز/يوليو 2016
بواسطة :  

تواصلت فعاليات مهرجان "زي زمان" اليوم في قرية الكر السياحية أسفل جبل الهدا بالطائف.
وشاهد زوار المهرجان في يومه الثاني العديد من المقتنيات التراثية التي استوقفتهم ومن ضمنها 16 سيارة تراثية قديمة الصنع بالتعاون مع متحف الشريف والتي يزيد عمرها عن 70 عامًا.
وكان من أكثر السيارات القديمة غرابة والتي استوقفت الزوار سيارة فورد جالكسي التي صنعت في عام 1965م، وسيارة فورد أبلاكاش التي صنعت في عام 1966 وشفرليه اباتشي المصنوعة في 1960م إضافة إلى عدد من السيارات الأخرى التي كان أحدثها صنعًا موديل 1977م.
وجاء عرض السيارات التاريخية بعد مزاد المقتنيات النادرة الذي شهده المهرجان في ثاني أيامه وحظي بإقبال الزوار والمصطافين والمهتمين بالمقتنيات النادرة.
وكانت شركة الطائف للاستثمار والسياحة قد أطلقت مهرجان "زي زمان" الأول بالتعاون مع مجلس التنمية السياحية بهدف ربط الزوار والمصطافين بتاريخ الطائف والخروج من قالب الفعاليات الصيفية المعتادة بأفكار ترفيهية تجمع بين الترفيه والمتعة والعودة إلى الماضي الجميل.
ويشهد المهرجان الذي يستمر حتى منتصف شهر ذي القعدة القادم العديد من الفعاليات ذات الطابع التاريخي من بينها فعاليات تتعلق بإحياء الأسواق التاريخية وفعاليات الحرف اليدوية والمأكولات الشعبية والمسابقات ذات الطابع التراثي والعادات المجتمعية الأخرى بمشاركة عدد من أبناء الطائف المهتمين بهذا الجانب إلى جانب الجوائز القيمة التي ستقدم بطابع تاريخي.

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط