FAW فاو

أبرز حوادث وأحداث الفورمولا 1 هذا الموسم

25 تموز/يوليو 2016
بواسطة :  

يعتبر موسم الفورمولا 1 الجاري أحد أكثر المواسم جنوناً في تاريخ الرياضة، حيث شهد تغير كبير في مجرى الأحداث، بالإضافة إلى العديد من الحوادث التي كادت أن تودي بحياة السائقين.

وقد يخسر الألماني نيكو روزبرج موقعه في صدارة الترتيب العام لفئة السائقين ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1 والذي يحتفظ به منذ بداية الموسم، لصالح زميله البريطاني في مرسيدس لويس هاميلتون غداً الأحد خلال سباق جائزة المجر الكبرى.

وبعد فوزه في أول أربعة سباقات من الموسم، تقلص الفارق الذي يفصل روزبرج في الصدارة عن أقرب ملاحقيه هاميلتون من 43 نقطة إلى نقطة واحدة.

ويدخل هاميلتون حامل اللقب في الموسمين الماضيين، سباق بودابست بعد أن حقق الفوز في أربعة من أخر خمسة سباقات، حيث يتطلع لتحقيق فوزه الثالث على التوالي والفوز الخامس في المجر ليتجاوز إنجاز الأسطورة الألماني مايكل شوماخر.

وحل روزبرج في المركز الثاني خلف هاميلتون في سباق جائزة بريطانيا الكبرى، ثم تراجع إلى المركز الثالث بعد تلقيه تعليمات عبر إذاعة الفريق في انتهاك للوائح البطولة.

فوز روزبرج سيكون دفعة معنوية كبيرة قبل السباق التالي في هوكنهايم الألمانية، قبل توقف بطولة العالم لفترة.

هاميلتون يعشق مضمار بودابست ،رغم أن أخر انتصار لفريقه مرسيدس هناك كان في 2013، ولكن على أي حال فإن السائق البريطاني يعيش حالة معنوية رائعة بعدما استعاد انتصاراته المعهودة عقب البداية المحبط للموسم بسبب الأعطال الميكانيكية في سيارته.

مازال هاميلتون وروزبيرج تحت المجهر منذ أن اصطدما ببعضهما البعض في اللفة الأخيرة سباق جائزة النمسا الكبرى، وهو ما أعقبه اصطدامهما مجددا في بداية سباق جائزة أسبانيا الكبرى في 15 مايو الماضي.

وقد ينجح هاميلتون في تحقيق رقم قياسي جديد إذا تمكن من البقاء في الصدارة خلال 19 لفة في سباق المجر، حيث سوف يحطم حينها الرقم القياسي المسجل باسم شوماخر والذي ظل في الصدارة خلال 296 لفة على مدار مسيرته في السباق المجري.

ريد بول هو الفريق الوحيد بخلاف مرسيدس الذي حقق الفوز هذا الموسم، ويتطلع الفريق لأن يكون منافسا قويا لمرسيدس.

ماكس فيرستابن السائق الهولندي الشاب لريد بول والفائز بلقب سباق جائزة موناكو الكبرى، صعد إلى منصة التتويج مرتين متتاليتين وحل في المركز الرابع في النسخة الماضية من سباق المجر مع فريق تورو روسو، فيما فاز زميله الأسترالي دانييل ريشياردو بلقب السباق في .2014

ومن جانبه، يتطلع فريق فيراري لاستعادة توازنه بعد مسيرته المحبطة في سباق بريطانيا، حيث حل كيمي رايكونن في المركز الخامس وجاء سيباستيان فيتيل في المركز التاسع.

وقد يستفيد فيتيل بطل العالم أربع مرات، معنويا من تتويجه بلقب سباق المجر في العام الماضي، والذي كان بمثابة انتصاره الثاني مع فيراري منذ قدومه من صفوف ريد بول.

أما فيرناندو ألونسو، نجم فريق فيراري، فقد خرج من المنافسة مبكراً هذا الموسم بعد تحطم سيارته في حادث مروع كاد أن يودي بحياته، لكنه نجا بأعجوبة وبإصابات ليست بالخطيرة.

يذكر أن بطولة العالم للفورمولا1 ستتوقف الأسبوع القادم لمدة شهر تقريباً على أن تستأنف في نهاية الشهر القادم، نترككم مع ملخص موسم 2016 في الفيديو التالي:

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط