FAW فاو

أودي تحرز 18 نقطة في سباق شانغهاي

08 تشرين2/نوفمبر 2016
بواسطة :  

أثبتت علامة أودي أنها لا تعرف الكلل في سباقات التحمل بعد تقديم أداء قوي في الجولة الثامنة من بطولة العالم للتحمل FIA WEC التي اقيمت في الصين. وبالرغم من حدوث العديد من العوائق، لم يفقد السائقين الستة والفريق بأكمله تركيزهم وتمكنوا من احراز 18 نقطة. وبذلك، حافظت علامة أودي على المركز الثاني في تصنيف المصنعين قبل سباق الجولة النهائية المقام في البحرين بعد اسبوعين من الان.

تحول سباق جولة شانغهاي 6 ساعات الى اختبار لصلابة علامة أودي هذا العام. في بداية السباق، تمكنت المركبة رقم 8 بقيادة فريق لوكاس دي جراسي/لوك دوفال/أوليفير جارفيس (البرازيل/فرنسا/المملكة المتحدة) من البقاء في المراكز المتقدمة من السباق. وبعد انقضاء ساعة على السباق، احتل دي جراسي المركز الثاني بفارق 6.4 ثواني عن المتصدر، ولكن خلال شوط الصيانة وتعبئة الوقود الأولى، لاحظ مهندسو أودي مشكلة في نظام تعبئة الوقود لمركبة R18 حيث أن خزان الوقود لم يكن يمتلئ كما هو مخطط له، وبذلك خسر الفريق الوقت من فترة التوقف لإصلاح الخلل. وحلت المركبة رقم 8 في المركز الخامس بعد نهاية السباق.

وبدأت السيارة رقم 7 بقيادة مارسيل فاسلر/أندريه لوترر/بينوا تريلور (سويسرا/ألمانيا/فرنسا) في المركز السادس ومن ثم تقدم الى المركز الخامس بعد انقضاء نصف وقت السباق. وبعد ذلك، تعرضت المركبة لحادث نتج عنه عواقب غير متوقعة كلفت الفريق الكثير من الوقت.

فخلال مناورة سيارتي أودي بقيادة أوليفير جارفيس وبينوا تريلور للمركبات الأقل سرعة على المضمار، حصل التماس بين السيارتين نتج عنه تلف الجهة اليمنى من المركبة على مستوى نظام ضاغط الهواء. ولذلك، خسر الفريق أكثر من 25 دقيقة في محاولة لتبديل القطع المطلوبة. ورجع فاسلر الى السباق في المركز 16 بعد خسارة 14 شوط، ولكنه تمكن من احراز المركز السادس قبل رفع راية نهاية السباق.

وتعليقاً على السباق، قال الدكتور ولفجانج أولريخ، رئيس أودي لرياضة السباقات: "هذه الحوادث والعوائق كانت مخيبة للآمال. ولكن بالرغم من ذلك، رؤية الالتزام القوي الذي أبداه فريقنا له شعور رائع. لم يستسلموا طوال مدة السياق بساعاته الستة. ونتيجة لذلك، تمكنا من احراز 18 نقطة ودافعنا عن المركز الثاني في تصنيف المصنعين. بإمكاننا احراز المركز الثاني في سباق التحمل الدولي بعد الجولة النهائية."   

وقال ستيفان دريير، رئيس قسم فئة LMP في Audi Sport: "نحن نقدم منذ شهر مايو سلسة متصلة من الانتصارات ومراكز على المنصة من ضمنها انتصار في سباق FIA WEC. اليوم، كنا نود أخذ الكأس معنا، ولكننا لم نتمكن من ذلك. بدلاً من ذلك، شهدنا روح سباقات تحمل لا مثيل لها. حتى لو ظهر أنه لا مجال للنجاح، القتال من اجل كل نقطة تزيد من روعة السباق والتجربة. الشكر الجزيل لجميع أفراد الفريق."  

وبعد أسبوعين من الان، تخوض علامة أودي الجولة النهائية في ظروف عاطفية. ولا تمثل الجولة التاسعة من سباق التحمل الدولي FIA WEC في البحرين يوم 19 نوفمبر ختام موسم 2016 فحسب، ولكن بعد 18 عاماً و106 انتصارات بسيارات فئة لومان النموذجية، تغادر علامة أودي البطولة بعد تاريخ حافل بالانتصارات وقصة نجاح غير عادية في عالم سباقات السيارات.

نتائج السباق
1 برنارد/هارتلي/ويبر (بورشه) 195 شوط
2 كونواي/كوباياشي/سارازين (تويوتا) فارق +59.785 ثواني
3 بيومي/ديفيدسون/ناكاجيما (تويوتا) فارق +1 دقيقة و06.038 ثواني
4 دوماس/ياني/ليب (بورشه) فارق +1 دقيقة و40.855 ثواني
5 دي جراسي/دوفال/جارفيس (أودي R18) – فارق 3 أشواط
6 فاسلر/لوترر/تريلور (أودي) – فارق 14 شوطاً
7 كافيير/ترومر/ويب (CLM P1/01) – فارق 14 شوطاً
8 بروندلي/روسينوف/ستيفنز (أوريكا-نيسان) – فارق 15 شوطاً
9 بلومفيست/جيليل/جيوفينازي (ليغر-نيسان) – فارق 16 شوطاً
10 ألبيكوركي/جونزاليس/ سينا (ليغر-نيسان) – فارق 16 شوطاً

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط