FAW فاو

أودي تودع بطولة التحمل بفوزها بالمركز الأول والثاني

21 تشرين2/نوفمبر 2016
بواسطة :  

تمكنت علامة أودي من الفوز بالمركزين الأول والثاني في آخر سباق لسياراتها من فئة لومان النموجية في بطولة التحمل الدولية FIA WEC. وبعد الفوز بالمركز الأول في السباق التأهيلي، قدمت السيارة الرياضية أودي R18 الهجينة أداءً خطف الأنظار في سباق البحرين 6 ساعات. وبالاضافة الى ذلك، تمكن السائق لوكاس دي جراسي من تحقيق زمن أسرع شوط. ونتيجة لذلك، خطفت أودي المركز الثاني في البطولة لفئتي المصنعين والسائقين.

وقدم أعضاء فريق أودي سبورت والسائقين الستة وفريق أودي سبورت جويست  كل ما لديهم في السباق النهائي وخرجوا بانتصار كبير. وتعليقاً على هذا الفوز، قال الدكتور ولفجانج أولريخ، رئيس أودي لرياضة السباقات: "أشكر جميع طاقم العمل على الأداء المذهل، لم نتمكن من طلب وداعاً أجمل من هذا. منافسينا والجهة المنظمة للبطولة قدموا لنا ختاماً عاطفياً والعديد من اللفتات اللطيفة، ونحن نقول شكراً لكم على كل هذه السنوات الجميلة في رياضة السباقات والتي شهدت تحديات مثيرة. هذا الاسبوع لن ينسى أبداً".
وتمكن فريق لوكاس دي جراسي/لوك دوفال/أوليفير جارفيس (البرازيل/فرنسا/المملكة المتحدة) من تصدر السباق منذ بدايته. وفي نهاية الثلث الأول من السباق، تمكن زملاؤهم في المركبة رقم 7 بقيادة مارسيل فاسلر/أندريه لوترر/بينوا تريلور (سويسرا/ألمانيا/فرنسا) من اللحاق بهم وتصدر السباق مؤقتاً، ولكنهم تراجعوا بعد حدوث خلل في أداة تغيير الاطارات عند توقفهم المؤقت. ورجعت المركبة رقم 8 الى الصدارة وفي الشوط رقم 104، كانت الوحيدة التي جازفت بالتوقف المؤقت للصيانة خلال فترة رفع العلم الأصفر. وأثبتت هذه الخطوة نجاحها بعد تحقيق نتائج جيدة في زمن الأشواط ومكنت لوكاس دي جراسي من تحقيق زمن أسرع شوط. وبالرغم من اضطرار المركبة الى التوقف مجدداً للصيانة في الشوط رقم 149 بسبب وجود قطع مطاطية من مخلفات قطع السيارات على الحلبة، لم يؤثر ذلك على ايقاع سباق الفريق.

ونتيجة الأداء القوي، قطع فريق جراسي/دوفال/جارفيس خط النهاية بعد ستة ساعات بأفضلية 16 ثانية وتحقيق فوزهم الثاني هذا الموسم بعد انتصار سباق سبا 6 ساعات في مايو. بالاضافة الى ذلك، تمكنوا أيضا من الرجوع الى المركز الثاني في التصنيف العام. وأكمل زملائهم فاسلر/لوترر/تريلور نغمة الانتصارات بعد تحقيق المركز الثاني وهي أفضل نتيجة لعلامة أودي هذا الموسم. وبذلك، تنهي أودي مسيرتها في رياضة سباقات السيارات الرياضية هذه بتاريخ حافل بالأرقام القياسية. منذ العام 1999، فازت سيارات أودي فئة LMP في 107 مناسبات من أصل 187 سباق في أمريكا، أوروبا، آسيا وأستراليا. وفي بطولة التحمل الدولية التي بدأت في العام 2012، قدمت علامة أودي أفضل النتائج، ففي 16 مناسبة، حلت سيارات العلامة في المركز الأول وفوزها 17 سباقاً من أصل 41، وتحقيق أفضل زمن أشواط 23 مرة. لم يحقق أي من المصنعين نتائج أفضل في أي من هذه الفئات. بالإضافة الى ذلك، فازت أودي بلقبين في فئة السائقين ولقبين في فئة المصنعين لبطولة العالم.
وعلق ستيفان درير، رئيس قسم أودي لفئة LMP: "تركيزنا كان منصباً على تحقيق أفضل النتائج في البحرين وذلك ما حققناه بالتحديد. الشكر الكبير لهذا الفريق الرائع، لفريق أودي سبورت جويست والسائقين وجميع من كانوا وراء هذا الانجاز في نيوبرج ونيكارسولم وإنغولشتات. حزننا على الخروج من هذه البطولة يماثله فرحتنا بالفوز بالمركزين الأول والثاني ولقب الوصيف في تصنيف المصنعين والسائقين. أبارك للجميع على هذا الانجاز".
نتائج السباق
1 دي جراسي/دوفال/جارفيس (أودي R18) 201 شوط
2 فاسلر/لوترر/تريلور (أودي R18) فارق +16.419 ثانية
3 برنارد/هارتلي/ويبر (بورشه) فارق +دقيقة و17.001ثانية
4 بيومي/ديفيدسون/ناكاجيما (تويوتا) - شوط
5 كونواي/كوباياشي/سارازين (تويوتا) - شوط
6 دوماس/ياني/ليب (بورشه) – 3 أشواط
7 امباراتوري/كرايمر/توشر (ريبيلون) – 10 أشواط
8 كيفر/ترومر/ويب (CLM P1/01) – 14 شوط
9 بروندل/راست/روسينوف (أوريكا-نيسان) – 17 شوط
10 ألبكوركي/جونزاليس/سينا (ليغر-نيسان) – 17 شوط

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط