FAW فاو

بالفيديو: حوادث واضطراب شديد في سباق البرازيل بسبب الأمطار

14 تشرين2/نوفمبر 2016
بواسطة :  

تسببت الأمطار في حدوث اضطراب شديد خلال سباق الجائزة الكبرى البرازيلي ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1- الذي بدأ خلف سيارة الأمن والذي تم إيقافه مرتين بالعلم الأحمر.

وكانت اللقطة الأبرز في السباق هي عندما تفادى ماكس فيرستابين، سائق فريق ريد بول، الاصطدام بالجدار بعد أن خرجت سيارته عن السيطرة لكنه أنقذ الموقف بلقطة رائعة ليستمر في المنافسة.

وكان السائقون والفرق ينتظرون تحسن الأجواء في ساو باولو بعد وقوع حوادث عديدة أو دوران سريع على الأرضية المبللة بمضمار انترلاجوس ، من بينها اصطدام عالي السرعة من قبل سائق فريق فيراري كيمي رايكونين، الذي لم يصب بأي أذى.

وابتعد بطل العالم لويس هاميلتون، سائق فريق مرسيدس، بالصدارة بعدما خرجت سيارة الأمان من اللفة السابعة بينما تخطى ماكس فيرستابين زميل هاميلتون بالفريق نيكو روزبرج بطريقة مثيرة للإعجاب

 

وفي اللفة الحادية عشر دخل سيباستيان فيتل سائق فريق فيراري منطقة الصيانة، بينما تحطمت سيارة ماركوس إريكسون سائق فريق ساوبر ، وهو ما أدى إلى دخول سيارة الأمان.

ودخل فيرستابين سريعا لمنطقة الصيانة،ولحقه زميله دانيل ريكياردو، ولكن الأسترالي دخل منطقة الصيانة بعد إغلاقها ليحصل على عقوبة خمس ثوان.

بعد عودة السباق في اللفة التاسعة عشر، اصطدم رايكونين وتم رفع العلم الاحمر ليتوقف السباق مجددا.

وفقد رايكونين السيطرة على الأرضية المبللة واصطدمت سيارته بالحائط خارج المضمار ثم عاد لداخل المضمار، وتوقفت سيارته في الاتجاه الخاطئ. ولحسن الحظ، فان السيارات القادمة التي كانت تخفض من سرعتها تمكنت من عبور السيارة الفيراري التي كانت في حالة دوران سريع غير ان رايكونين تمكن من الخروج من السيارة دون أن يصاب.

وطالب فيتيل، زميله بالفريق، أن يتوقف السباق حيث قال عبر إذاعة الفريق :" إنه حقا أمرا سيئ، مجرد غباء. العلم الأحمر هو ما نحتاجه، نحتاج لتوقف السباق".

وأضاف :"كم عدد الأشخاص الذين يريدون تحطيمهم، كدت ان اصطدم بكيمي، لم أستطع أن أرى شيئا".

بعد توقف 35 دقيقة استكمل السباق من اللفة 21 مع وجود سيارة الامان، ولكن رفع العلم الأحمر مجددا بعدها بسبع لفات بسبب هطول الأمطار المتواصل.

وقوبل القرار باعتراض وصافرات استهجان من الجماهير في المدرجات ، وكان هاميلتون أيضا حزينا ، حيث قال في الإذاعة :" المضمار بحالة جيدة... إنه ليس مبللا للغاية. لا أعرف لما نتوقف".

 

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط