FAW فاو

بالفيديو: هاميلتون يفوز بسباق المكسيك ويحافظ على آماله باللقب

31 تشرين1/أكتوير 2016
بواسطة :  

فاز لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس ، أمس الاحد، بلقب سباق الجائزة الكبرى المكسيكي ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1- ، ليواصل ضغطه على زميله بالفريق ومتصدر فئة الساقين نيكو روزبرج مع تبقي سباقين فقط.

ونجا هاميلتون ، حامل اللقب، من احتجاز في المنعطف الأول ليفوز من مركز الإنطلاق بمضمار أوتودرومو هيرمانوس رودريجيز، محققا فوزه الثاني على التوالي, وحل روزبرج في المركز الثاني بعدما أنهى السباق في زمن بلغ ساعة و 40 دقيقة و 31,402 ثانية.

وأنهى روزبرج السباق متأخرا عن هاميلتون بـ8,345 ثوان في المركز الثامي متفوقا على سيباستيان فيتل سائق فيراري ، الذي أنهى عبر خط النهاية في المركز الرابع ،ولكن تم تصعيده للمركز الثالث بعدما ترك فيرستابين السباق لخروجه عن حدود الحلبة، إذ حصل على عقوبة 5 ثوان مع نهاية السباق.

ولو كان هاميلتون أنهى السباق في المركز العاشر أو أقل وفاز روزبرج به ، كان سيتوج الأخير بطلا للبطولة في فئة السائقين، ولكن روزبرج لا يزال مصيره في يده.

ويتصدر روزبرج فئة السائقين بفارق 19 نقطة مع تبقي سباقين فقط وسيحصل على بطولته الأولى إذا حصل خلال سباقي، البرازيل وأبو ظبي، المتبقيين على المركز الثاني والثالث. ويمكن لروزبرج أن يضمن الفوز بالبطولة، إذا فاز بسباق البرازيل المقرر إقامته يوم 12 نوفمبر المقبل.

وكان هامليتون يتطلع للبناء على الزخم الذي اكتسبه من فوزه بساباق الجائزة الكبرى الأمريكي الأسبوع الماضي وفي مرحلة التجارب التي هيمن خلالها على روزبرج.

وبدأ هاميلتون السباق بشكل سريع، ولكن كان عليه عبور العشب في المنعطف الأول ليضطر لتأمين الإطارات بينما تبعه روزبرج، ولكن بدرجة أقل بعدما اصطدم به فيرستابين.

 ولم يتم اتخاذ أي عقوبة جراء تلك الواقعة، بينما اضطر باسكال فيرلاين للانسحاب من السباق بعد حادث مع سائق فريق هاس إستيبان جوتيريز وحصل كارلو ساينز سائق فريق روسو على عقوبة خمس ثوان لإرغامه فرناندو ألونسو سائق مكلارين على الخروج عن المضمار.

وسمحت سيارة الأمان عقب حادثة فيرلاين لدانييل ريكياردو سائق فريق ريد بول لتغيير إطارته اللينة بأخرى متوسطة، رغم أن فيرستابين ظل في السباق ، يطارد سيارتي مرسيدس اللتين كانتا يستخدمان الإطارات اللينة.

واعتقد فريق ريد بول ان ريكياردو يمكنه عبور روزبرج في اللفة الحادية والعشرين، ولكن فريق مرسيدس انتهى من التعديل للإطارات المتوسطة حتى يتسنى للسائق الأسترالي مواصلة السباق.

وكان هاميلتون قد قام بتغيير إطارته المتوسطة قبلها بلفة ، تاركا سائق فيراري سيباستيان فيتل في المقدمة يعالج إطاراته اللينة.

وتوقف فيتيل أخيرا في اللفة 33 وفي نقطة المنتصف تصدر هاميلتون السباق بفارق ست ثوان على روزبرج. وسمح ريكياردو للسريع فيرستابين بالمرور ولحق الشاب الهولندي بروزبرج.

ومع شكوى هاميلتون من عدم تمكنه من السيطرة على إطاراته، امكن لروزبرج أن يقترب قليلا من المتصدر، ولكن واجه حالة من الذعر نجا منها في اللفة 50 عندما فتح خطأ الباب امام فيرستابين. وتمكن الهولندي من اللحاق بروزبرج .

هذا الترنح سمح لهاميلتون بإستعادة تقدمه وحقق الفوز. وكانت بقية الدراما في السباق متعلقة بفريستابين وفيتل للحصول على المركز الثالث.

وترك فريستابين المضمار للدفاع عن مركزه ورفض التخلي عن مركزه،مما دفه فيتيل لشن هجوم عليه في الإذاعة الداخلية للفريق.

وكان فيتيل غاضبا بشدة من فريستابين بعدما دعمه على ريكياردو وتجنب هجوما متأخرا من الأسترالي.

ولكن فور نهاية السباق حصل فريستابين على عقوبة خمس ثوان، سمحت لفيتيل للحصول على المركز الثالث وليصعد ريكياردو للمركز الرابع.

وأكمل كيمي رايكونين (فيراري) ونيكو هولكينبرج (فورس إنديا) وفاليرتي بوتاس وفيليبي ماسا (ويليامز) وسيرجيو بيريز (فورس إنديا) ، الأماكن التي تحقق نقاطا خلف فيرستابين.

وفشل ماركوس إريكسون في الحصول على أول نقطة لفريق ساوبر هذا الموسم حيث حل في المركز الحادي عشر، متفوقا على سائق مكلارين جينسون بوتون وألونسو.

وأنهى السباق أيضا يوليون بالمر (رينو) وفيليبي ناصر (ساوبر) وساينز وكيفني ماجنوسين (رينو) وداييل كفيات (تورو روسو) وجويتيريز ورماين جروسيان (هاس)وإيستيبان أوكون (مانور) فيما كان فيرلاين الوحيد الذي انسحب من السباق.

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط