FAW فاو

جوناثان أبردين ينتزع المركز الأول بالفورمولا 4 في حلبة ياس

31 تشرين1/أكتوير 2016
بواسطة :  


شهدت عطلة نهاية الأسبوع في حلبة مرسى ياس، موطن بطولة الإمارات للفورمولا4، انطلاقة رائعة لموسم رياضة سباق السيارات في دولة الإمارات مع الجولة الافتتاحية لموسم 2016-2017 من سلسلة سباقات ياس.
وتقام سلسلة سباقات ياس تحت مظلة نادي ياس لسباق السيارات، وشهدت الجولة الافتتاحية حضور سائقين من مختلف أنحاء الإمارات شاركوا على مدى ثلاثة أيام حافلة بالإثارة والمتعة في مجموعة من بطولات رياضة سباق السيارات أقيمت على المسار المخصص لسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1™.
وشهد يوم الجمعة عودة البطولة المفضلة لمحبي السرعة والمحركات، مع انطلاق الموسم الثالث على التوالي من بطولة كأس تي آر دي 86 بفئتيها الفضية والذهبية وهي بطولة السباقات المحلية والمستدامة للسيارات ذات النوع الواحد والتي تنظم مجددًا بدعم من تويوتا لتطوير السباقات، وشهدت البطولة مشاركة ثلاثة سائقين جديد هم بيرت غروغور ودايفيد برايت وحمدان الغفري الذين اصطفوا لأول مرة على خط الانطلاق في هذه البطولة.
وأثبتت البطولة مجددًا إثارتها ومتعتها الفائقة، فقد استمتع الحضور بمتابعة منافسة محتدمة كانت الأقوى منذ انطلاق البطولة لأول مرة منذ ثلاثة أعوام، وتواصلت المنافسة في السباق الأول من يوم الجمعة طول مدة السباق الذي حفل بأحداث الإثارة وشهد العديد من فرص التجاوز التي انتهزها السائقون ليتغير ترتيب المتسابقين عدة مرات خلال كل لفة من السباق، والتي وضعت الجمهور على أعصابه ابتداء من انطلاقة السباق وحتى انتهاء اللفة الأخيرة.
وفي النهاية ساهمت الخبرة في تحديد الفائز ليحل السائق كريم الأزهري، حامل لقب البطولة لموسمين، أولًا بزمن قدره 21 دقيقة و56.407 ثانية، فيما جاء كل من غريغوري باين وشهاب الفهيم في المركزين الثاني والثالث يفصلهما عن بعض أقل من ثانية واحدة بزمن قدره 22 دقيقة و0.402 ثانية و22 دقيقة و2.627 ثانية، على الترتيب.
وعاد كريم الأزهري في السباق الثاني لينتزع المركز الأول مجددًا محققًا زمنًا أسرع بأكثر من 15 ثانية عن الذي حققه في السباق الأول، وليجتاز مسافة السباق بزمن قدره 21 دقيقة و40.281 ثانية، وحل شهاب الفهيم ثانيًا محققًا بزمن قدره 21 دقيقة و49.723 ثانية، فيما أثبت بيرت غروغور، القادم الجديد إلى البطولة قدرته على المنافسة محققًا المركز الثالث بزمن قدره 21 دقيقة و53.454 ثانية.
وعلق كريم الأزهري حول أدائه القوي خلال الجولة الافتتاحية من البطولة: "تتمتع البطولة بمستوى رائع من المنافسة، توقعت أن يتراجع أداء بعض السائقين بعد توقف السباقات لفترة طويلة خلال الصيف، ولكنني تفاجأت بمنافسة قوية هذا ما يميز البطولة عن غيرها، تتميز السيارات بسهولة قيادتها والتحكم بها، وحتى الوجوه الجديدة في البطولة أظهروا مهارة عالية، فقد تمكن بيرت غروغور من تصدر المتسابقين لعدة لفات خلال السباق الثاني، وهذا يعل المشاركة في بطولة كأس تي آر دي 86 أمرًا ممتعًا، فالقدرة على المنافسة متاحة للجميع، ويتطلب الفوز في السباق بذل جهد حتى من المتسابقين أصحاب الخبرة".
فيما علق شهاب الفهيم، الذي حل وصيفًا في السباق الثاني: "إن العودة للمنافسة في بطولة كأس تر آد دي 86 على حلبة مرسى ياس أمر رائع. تتطور منافسات البطولة عامًا بعد عام، وتحفل سباقاتها بالإثارة دائمًا وتشهد تغييرات في ترتيب المتسابقين في كل سباق،أنا سعيد بالنتائج التي حققتها اليوم، إذ يصعب الترتيب المعكوس للانطلاق في السباق الثاني من المنافسة، وتطلب ذلك مني بدء المنافسة من الموقع الخلفي وبذل كل جهدي لتجاوز السائقين الآخرين".
كما استقبلت حلبة مرسى ياس، موطن بطولة الإمارات للفورمولا4، الفرق المشاركة في هذه البطولة المنتظرة لمجموعة من السباقات التحضيرية استعدادًا لها، واصطف السائقون على خط البداية للمنافسة على كأس فورمولا4 الإمارات للسيارات ذات المقعد الواحد والمعتمد لدى الاتحاد الدولي للسيارات.
ويتيح سباق كأس فورمولا4 الإمارات، وهو أول العديد من سباقات فئة فورمولا4 التي تستضيفها حلبة مرسى ياس خلال هذا الموسم، الفرصة للسائقين المشاركين في بطولة الإمارات للفورمولا4 باكتساب مزيد من الخبرة في القيادة والتأقلم مع سياراتهم استعدادًا لبطولة الإمارات للفورمولا4، والتي تتكون من 18 سباق ينظم على مدى 6 عطل أسبوع وينطلق أولها في شهر نوفمبر.
وحل السائق جوناثان أبردين أولًا في السباق الأول محققًا زمنًا قدره 20دقيقة و10.602 ثانية، متقدمًا بأقل من ثانية على لوغان سارجيانت، أصغر السائقين المشاركين في البطولة الذي يبلغ من العمر 15 عامًا والذي حل ثانيًا بزمن قدره 20 دقيقة و11.543 ثانية، فيما حل ريكي دونيسون بالمركز الثالث بزمن قدره 20 دقيقة و37.201 ثانية. ليعود السائقون الثلاثة ويصعدوا منصة التتويج للسباقين الثاني والثالث بالترتيب ذاته مع مع أبردين وسارجيانت ودونيسون في كل من المراكز الأول والثاني والثالث على الترتيب.
وعلق جوناثان أبردين: "لقد كانت هذه عطلة أسبوع رائعة على حلبة مرسى ياس، وأنا سعيد جدًا بالأداء الذي قدمته وأتطلع قدمًا للانطلاق الرسمي للبطولة، كان التسابق على مسار الحلبة التي تستضيف سباق الجائزة الكبرى في أبوظبي بعد أسابيع قليلة".
كما صرح فيصل السهلاوي، رئيس تطوير الأعمال في حلبة مرسى ياس، بعد اختتام السباقات: "نحن سعداء باستضافة الوجوه المألوفة من المتسابقين بالإضافة إلى المنافسين الجديد المشاركين في بطولات عطلة هذا الأسبوع من سلسلة سباقات ياس. ومع إضافة بطولة الإمارات للفورمولا4 إلى جانب عودة بطولة كأس تي آر دي 86 في موسمها الثالث على التوالي، تؤكد حلبة مرسى ياس عزمها على تحقيق هدفها في تطوير مسابقات رياضة سباق السيارات بأسلوب مستدام عن طريق نادي ياس لسباقات السيارات".
وتابع السهلاوي: "نهنئ جميع الفائزين والمشاركين في سباقات عطلة الأسبوع. فقد أظهروا قدرًا هائلًا من التصميم والمهارة مؤكدين مكانة حلبة مرسى ياس وموقعها كونها "ملتقى الأبطال"، أو "أبطال المستقبل" في بعض الأحيان، ونحن نتطلع قدمًُا لاستقبالهم مجددًا في الجولة القادمة من سلسلة سباقات ياس".
كما شهدت سلسلة سباقات ياس في عطلة الأسبوع، تنظيم سباقات كأس راديكال الشرق الأوسط، وفي أول سباقات هذه البطولة حقق سيرجي شالونوف المركز الأول بعد أن اجتاز 19 لفة بزمن قدره 45 دقيقة و11.468 ثانية، وجاء جيفرير فويسو ثانيًا فيما حل فارمر دي لورينزي ثالثًا. أما في السباق الثاني فقد تغير الترتيب السائقين، ليحل جاني هيربي أولًا ويتبعه كل من النصيف النصيف وسيرجي شالونوف في المركزين الثاني والثالث على الترتيب.
وفي السباق الأول لهذا الموسم من سلسلة سباقات إن جي كيه، حقق ليون برايس المركز الأول، فيما جاء كل من تاني هانا وجيم ميشاليان في المركزين الثاني والثالث على التوالي، وفي السباق الثاني انتزع روب باراف المركز الأول وجاء وراءه كل من هانا وميشاليان مجددًا في المركزين الثاني والثالث.

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط