FAW فاو

حرس الحدود يشارك في رالي عسير وجدة

01 تشرين2/نوفمبر 2016
بواسطة :  

أنهى فريق حرس الحدود استعداداته للمشاركة في رالي عسير وجدة لهذا الموسم ٢٠١٦؛ وذلك بعد موافقة مدير عام حرس الحدود الفريق عواد بن عيد البلوي بالمشاركة.
ومن المتوقع أن تبدأ المرحلة الاستعراضية يوم الأربعاء الموافق ١٤٣٨/٢/٣هـ التي تُؤهّل المتسابقين للمرحلة الفعلية لسباق يوم الخميس الموافق ١٤٣٨/٢/٤هـ، والتي ستكون على مرحلتين؛ الأولى ٨٠ كيلو والثانية في اليوم نفسه ٥٠ كيلو.
وتلقى الفريق تدريبات مُكثّفة من قِبل مدربين وخبراء أكْفاء في هذا المجال، وخضع أعضاء الفريق لاختبارات عديدة لقياس قدراتهم ومدى جاهزيتهم لخوض هذه المنافسة، وقد أظهر الفريق من خلال تلك الاختبارات قدرات عالية ومهارات متقدمة تؤهلهم للمنافسة في هذه البطولة، فيما تُعد مشاركة فريق حرس الحدود هي الرابعة لحرس الحدود.
ويشارك “حرس الحدود” في هذا السباق بثلاث سيارات من فئة “T2″؛ تمّ تجهيزها بما يتوافق مع شروط الرالي، حيث تلقى الفريق تدريبًا على هذه الفئة من السيارات منذ فترة تمكّنه من المشاركة بشكلٍ يليق بما سيشهده رالي جدة وعسير من منافسة قويّة بين نخبة من المتسابقين المعروفين خلال مشاركاتهم السابقة في مختلف البطولات.
الجدير بالذكر أن الفريق يحظى بتوجيهٍ مباشرٍ من قِبل معالي مدير عام حرس الحدود وبإشراف طاقم إداري وفني مختص من منسوبيه يمتلكون خبرات عالية وقدرات في تجاوز الصعاب والأعطال التي قد تواجه السائقين أثناء الرالي.

حيث يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، أمير منطقة عسير، انطلاق فعاليات بطولة رالي عسير الدولي، الذي يقام في مركز وادي بن هشبل خلال الفترة من 2 الى 3 صفر 1438هـ، بمشاركة أكثر من 20 متسابقاً من المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي.

وأوضح مدير عام فرع السياحة والتراث الوطني بمنطقة عسير المهندس محمد العمره، أن البطولة تحظى بإشراف الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية، ويشهد اليوم الأول إطلاق سمو أمير منطقة عسير شارة البدء من الساحة الشعبية بأبها وتدشين حفل الافتتاح، ثم يقام سباقين في اليوم التالي من الساعة التاسعة صباحاً إلى الخامسة عصراً عبر مرحلتين لمسافة 100 كم، يعقبها الحفل الختامي عند الساعة السادسة مساء في الساحة الشعبية.

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط