FAW فاو

راشد الظاهري يفوز ببطولة دبي كارتدروم محققاً المركز الاول

07 تشرين2/نوفمبر 2016
بواسطة :  

حقق نجم الكارتينج البطل الاماراتي الموهوب ابن الثماني سنوات راشد الظاهري فوزاً مستحقاً في سباق بطولة الإمارات  IAME X30 وهي اول بطولة رسمية في دبي كارتدروم التي انطلقت يوم 4 نوفمبر 2016. حقق البطل الإماراتي نصراً عن جدارة مقدماُ عروضاً شيقة ضمن الفئة العمرية (8-12 عاماُ). وضم السباق لاعبين من مختلف الدول مثل: الإمارات العربية المتحدة، جنوب أفريقيا، سلطنة عمان، دولة الكويت، جمهورية مصر العربية، فرنسا والمملكة المتحدة.

وقد بدأ راشد السباق خلال عطلة نهاية الأسبوع محققاً ما يقارب 200 كيلو متر في كارتدروم ضمن أجواء يسودها درجات حرارة مرتفعة ورطوبة عالية استعداداً لليوم الأول للسباق. وقد قدم عروضاً قويةً في التصفيات محققاً المركز الثاني.  

وفي فترة الاحماء الاولى أخذ راشد زمام المبادرة وتصدر السباق مقلصا الفارق مع كل لفة الى ان انهى السباق متقدما بفارق 7،285 من الثانية عن أقرب منافسيه الذي حل في المرتبة الثانية.

كما في فترة الاحماء كذلك في السباق ما قبل النهائي تصدر راشد السباق بفارق 5،5 من الثانية عن المركز الثاني.

هذا وقد علق مدير الفريق، بطل الفورمولا 3 السابق فوستو ايبوليتي قائلاً: "لم يكن سباق اليوم سهلاً على راشد، الذي كان أصغر سائق في الميدان وعلى الرغم من انه بدأ السباق منطلقا من عن يسار المركز الاول -الجهة الاكثر صعوبة، الا ان أداءه المميز الذي لا يشوبه شائبة مكنه من أخذ زمام المبادرة في وقت مبكر من المنافسة وتصدر السباق حتى النهاية".

"أما بقية يوم السباق فكان سباق كبير ويوم مميز لراشد من حيث إدارة السباق، والبقاء في قمة تركيزه  والحفاظ على فارق زمني كبير عن أقرب منافسيه مع الحرص منه على الحفاظ على أداء محرك الكارت في نفس الوقت. بالاضافة الى تحقيق كل متطلبات الفوز، كان سباقاً كبيراً والدرس أكبر أضاف ايبوليتي".

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط