FAW فاو

روزبرج أول المنطلقين في سباق ألمانيا للفورمولا 1

31 تموز/يوليو 2016
بواسطة :  

سجل الألماني نيكو روزبرج سائق فريق مرسيدس أسرع زمن يوم أمس السبت، متفوقا على زميله البريطاني لويس هاميلتون ،في التجارب الرسمية لينطلق روزبرج من المركز الأول في سباق الجائزة الكبرى الألماني المقرر غدا الأحد ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1- .

وبعد أن سجل أسرع زمن في جميع التجارب الحرة الثلاث ، انتزع روزبرج المركز الأول في التجربة الرسمية أيضا رغم أن هاميلتون كان متفوقا خلال أول جولتين من التجارب الرسمية.

وواجه روزبرج مشكلة في النظام الالكتروني لسيارته لكن جرى حل المشكلة وحقق أسرع زمن للفة حيث سجل دقيقة واحدة 14,363 ثانية.

وقال روزبرج خلال المؤتمر الصحفي "كانت لفة رائعة ، خاصة وأن سيارتي كانت تحمل وقودا إضافيا. أنا سعيد للغاية حقا."

أما هاميلتون ، الذي فاز مطلع الأسبوع الماضي بسباق المجر رغم انطلاق روزبرج من المركز الأول ، فقد سجل في التجربة الرسمية دقيقة واحدة 14,470 ثانية.

ويتطلع روزبرج إلى استغلال دعم الجماهير الألمانية للتفوق على هاميلتون الذي حقق الفوز في خمسة من آخر ستة سباقات لينتزع من روزبرج صدارة الترتيب العام لفئة السائقين ببطولة العالم.

وأدين فريق مرسيدس بالانطلاق غير الآمن الذي كاد أن يتسبب في تصادم بين سيارتي هاميلتون ورومين جروسيان.

وذكر فريق مرسيدس ،عبر حسابه بموقع شبكة التواصل الإجتماعي "تويتر" ،أنه عوقب بغرامة مالية ،لكن هاميلتون لم يتلق أي عقوبة ، رغم أنه كان معرضا لعقوبة التراجع عشرة مراكز خلال الانطلاق في سباق الغد.

وأحرز دانييل ريكياردو سائق ريد بول المركز الثالث في التجارب الرسمية وتلاه زميله ماكس فيرستابن.

وقال الأسترالي ريكياردو "نحن قريبون بشكل كاف. كون الفارق يقل عن نصف ثانية في التجارب الرسمية يعزز أملنا في السباق."

واحتل كيمي رايكونن سائق فيراري المركز الخامس متفوقا على زميله سيبستيان فيتيل ، وتلاهما نيكو هيلكنبرج وفالتيري بوتاس وسيرخيو بيريز وفيليبي ماسا.

أما سائقا فريق مكلارين ، فيرناندو ألونسو والبريطاني جنسون باتون /الذي تعافى بعد أن تسببت فتات من المكابح في إصابة في عينه اليسرى أمس الجمعة/ ، فقد أخفقا مجددا في الوصول للجولة الثالثة من التجارب الرسمية وسينطلقان من المركزين 14 و12 على الترتيب.

وشعر الأسباني ألونسو أنه تمت إعاقته من قبل فيتل ولكن الحكام لم يجدوا اي خطأ.

وصعد بعدها ألونسو مركزا بعدما تلقى سائق فريق تورو روسو كارلوس ساينز، الذي كان مقررا أن ينطلق من المركز الثالث عشر، عقوبة التراجع ثلاثة مراكز بعدما أعاق ماسا سائق فري ويليامز بشكل غير عادل خلال المنعطف الثاني من القسم الثاني.

وعوقب جروسيان سائق فريق هاس بالتراجع خمسة مراكز خلال الانطلاق بسبب تغيير صندوق التروس ، وسينطلق بذلك من المركز العشرين.

وتعرض دانييل كفيات سائق تورو روسو لتصادم وخرج خلال الجولة الأولى من التجارب لينطلق غدا من المركز التاسع عشر.

ولن يشهد السباق الألماني أي قيود على رسائل الفرق التي توجه للسائقين خلال المنافسة، سواء من خلال الاتصال اللاسلكي ،أو من خلال التوقف في نقاط الصيانة ، حسب القرار الذي اتخذ بعد حالة من الجدل أثيرت بهذا الشأن في السباقات الماضية.

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط