FAW فاو

روزبرج أول المنطلقين في سباق الفورمولا 1 الياباني

09 تشرين1/أكتوير 2016
بواسطة :  

تفوق الألماني نيكو روزبرج سائق فريق مرسيدس على زميله البريطاني لويس هاميلتون ليتصدر التجربة الرسمية لسباق جائزة اليابان الكبرى والتي أقيمت أمس السبت ضمن منافسات بطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا1- .

وبهذا ، يشهد السباق الرسمي اليوم الأحد انطلاق روزبرج من المركز الأول ليكون السباق الثالث على التوالي الذي ينطلق فيه من هذا المركز.

ويطمح روزبرج الآن إلى حرمان زميله هاميلتون من الفوز بلقبه الثالث على التوالي في السباق الياباني حيث يسعى روزبرج للتتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته بهذا السباق.

وتصدر روزبرج التجربة الرسمية اليوم قاطعا مسافة اللفة على مضمار "سوزوكا" البالغ طوله 807ر5 كيلومتر في دقيقة واحدة و647ر30 ثانية ليكون السباق الثامن هذا الموسم ورقم 30 في مسيرته الرياضية الذي ينطلق فيه من المركز الأول.

واحتل هاميلتون المركز الثاني في التجربة الرسمية بفارق 013ر0 ثانية عن روزبرج حيث قطع مسافة اللفة في دقيقة واحدة و660ر30 ثانية.

ويتصدر روزبرج الترتيب العام للبطولة هذا الموسم بفارق 23 نقطة أمام هاميلتون قبل السباقات الخمسة الأخيرة من البطولة.

واستفاد روزبرج كثيرا من العطل الذي أصاب محرك سيارة هاميلتون في السباق الماليزي الأسبوع الماضي والذي أجبر هاميلتون على الخروج من السباق بعدما كان في المقدمة.

وقدم روزبرج أدء رائعا على مدار التجارب الحرة والرسمية للسباق الياباني حيث تصدر جميع التجارب الحرة الثلاث أمس الجمعة واليوم السبت قبل أن يتصدر التجربة الرسمية للسباق اليوم.

ويدرك روزبرج منذ الموسمين الماضيين أن الانطلاق من المركز الأول لا يعني ولا يضمن الفوز باللقب كما ينتظر روزبرج منافسة شديدة من زميله هاميلتون الذي فاز بلقب السباق الياباني في العامين الماضيين.

وقال هاميلتون : "التاريخ أظهر أنك لا تحتاج لتكون في صدارة الانطلاق حتى تتوج بلقب السباق".

وأكد هاميلتون سعادته بالنتيجة اليت حققها في التجارب معربا عن أمله في استعادة الانتصارات بالسباق بعدما حرمه عطل السيارة من الفوز بلقب السباق الماليزي.

وقال هاميلتون إن روزبرج قدم "عملا رائعا" حتى الآن على مضمار سوزوكا. ويطمح روزبرج في مواصلة هذا العمل الرائع خلال السباق الرسمي غدا الأحد مع إدراكه التام لرغبة زميله هاميلتون في تعويض الإخفاق بالسباق الماليزي.

ويطمح فريق مرسيدس أيضا إلى استغلال سباق الغد لحسم لقب البطولة على مستوى الفرق للموسم الثالث على التوالي وذلك قبل السباقات الأربعة الأخيرة التي ينتظر أن تشهد صراعا هائلا على لقب السائقين.

وحل الفنلندي كيمي رايكونن والألماني سيباستيان فيتيل سائقا فريق فيراري في المركزين الثالث والرابع بالتجربة الرسمية اليوم ولكن فيتيل سينطلق غدا من المركز السابع بعد تنزيله ثلاثة مراكز كعقوبة من مراقبي السباق لتسببه في تصادم مع روزبرج في المنعطف الأول بالسباق الماليزي.

ونتيجة لهذه العقوبة ، ينطلق ماكس فيرستابن ودانيال ريتشاردو سائقا فريق ريد بول من المركزين الرابع والخامس كما ينطلق سيرخيو بيريز سائق فورس إنديا من المركز السادس.

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط