FAW فاو

روزبرج يبحث عن الفوز الحاسم لنيل لقب بطولة العالم للفورمولا-1

08 تشرين2/نوفمبر 2016
بواسطة :  

يمكن لنيكو روزبرج سائق فريق مرسيدس التتويج بلقب بطولة العالم لفئة السائقين بسباقات سيارات فورمولا1- ،اذا احتل المركزين الثاني والثالث في السباقات المتبقية من هذا الموسم،ولكنه ينوي أن يحسم الأمور مبكرا بفوزه بسباق الجائزة الكبرى البرازيلي.

وقال روزبرج للموقع الرسمي لفورمولا1- اليوم الاثنين :"لن أقوم بتغيير أسلوبي . أحتاج للاستمرار في فعل ما يساعدني على الظهور بأفضل شكل، وهذا ما يحدث للفوز في كل مرة".

وأضاف :" لا يزال يتبقى سباقان ويمكن لأي شيء أن يحدث في هذه الرياضة، لذلك ، احتاج لتركيز طاقتي على العوامل التي أتحكم بها".

ويتفوق روزبرج على زميله بالفريق لويس هاميلتون، حامل اللقب، بفارق 19 نقطة ، وهو ما يعني أنه في حال تتويجه بلقب سباق ساو باولو يوم الأحد ، والذي فاز به في العامين الماضيين، سيتوج بطلا للعالم.

وأضاف روزبرج :" قدمت أداء جيدا في ساو باولو. إنه أحد المضامير الكلاسيكية ، والتي دائما ما تتمخض عن سباقات مثيرة، لذلك أتطلع للظهور هناك وخوض معركة كبيرة أمام الجماهير البرازيلية الرائعة".

وسار هاميلتون، الذي عانى من بداية سيئة وصعوبات ميكانيكية في بداية الموسم، على حبل رفيع في السباقين الماضيين. وفاز من مركز الإنطلاق خلال سباقي الولايات المتحدة والمكسيك ليبقي على آماله في التتويج باللقب.

وقال هاميلتون :"السرعة كانت موجودة طوال الوقت - لم تتح لي الفرصة دائما لاستغلالها".

وتابع :" من ناحية البطولة، إنه سيناريو استثنائي - القتال على شيء ولست متأكدا من أن ما تفعله سيضمن لك ما تريده".

وأكمل :" هناك نتيجة واحدة قد تكون مؤلمة والاخرى قد تكون نجاحا عظيما. بصرف النظر عن هذا ، سأواصل الضغط".

ويعد مضمار انترلاجوس احد المضامير القليلة التي لم تشهد أي فوز لهاميلتون. ولكن ساوباولو لها ذكريات جميلة للبريطاني عندما حسم أول ألقابه هناك في عام، 2008 بعدما عبر تيمو جلوك في آخر لفة ليؤمن النقاط الحاسمة.

وقال :" منذ أن بدأت مسيرتي في فورمولا1- ،رأيت ان كل شيء يمكن أن يتغير حتى في اللحظة الأخيرة، لذلك يجب أن تقاتل حتى النهاية ".

وأضاف :" لم أفز من قبل في البرازيل، لذلك، أدخل السباق وأنا أسعى لتغيير هذا".

وإذا تمكن هاميلتون من الفوز، سيتم حسم بطولة العالم لفئة السائقين في سباق الجائزة الكبرى بأبو ظبي يوم 27 تشرين ثان/نوفمبر ، بغض النظر عن اداء روزبرج في البرازيل.

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط