FAW فاو

روزبرج يتوج بسباق اليابان ومرسيدس تحقق بطولة العال

09 تشرين1/أكتوير 2016
بواسطة :  

توج الألماني نيكو روزبرج سائق مرسيدس بلقب سباق الجائزة الكبرى الياباني اليوم الأحد ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا.1-

وحصد فريق مرسيدس بذلك لقب فئة الصانعين (الفرق) فيما عزز روزبرج موقعه في صدارة الترتيب العام لفئة السائقين متفوقا بفارق 33 نقطة على زميله البريطاني لويس هاميلتون الذي حل في المركز الثالث بعد بداية كارثية للسباق.

وحسم مرسيدس لقب فئة الصانعين (الفرق) للمرة الثالثة على التوالي متفوقا على ريد بول وفيراري.

وفرض مرسيدس هيمنته على بطولة العالم في السنوات الماضية حيث فاز في 47 من أصل 55 سباق جائزة كبرى منذ عام .2014

وقال توتو فولف رئيس مرسيدس "هذا أمر رائع بعد الدراما التي حدثت في ماليزيا حيث حاولنا جاهدين تحقيق الفوز، الأمر استثنائي، الفوز بلقب بطولة العالم للمرة الثالثة على التوالي بكل تأكيد، انجاز استثنائي".

وحقق روزبرج فوزه التاسع هذا الموسم والثالث والعشرين له على مدار مسيرته، كما أنه حقق أعلى معدل فوز في التجارب الرسمية، وبدأ سباق اليابان من مركز الانطلاق الأول قبل أن يتفوق في النهاية على الهولندي ماكس فيرستابن سائق ريد بول، وهاميلتون الذي فاز بالنسختين السابقتين من سباق اليابان الذي يقام على مضمار سوزوكا.

وسجل هاميلتون بداية كارثية للسباق بعد اسبوع واحد من احتراق سيارته في سباق ماليزيا، حيث تراجع من المركز الثاني إلى الثامن في المنعطف الأول.

ولكن هاميلتون الفائز بلقب بطولة العالم في الموسمين الماضيين استعاد توازنه ليصعد في النهاية إلى منصة التتويج.

ويمتلك روزبرج 313 نقطة في صدارة الترتيب العام مقابل 280 نقطة لهاميلتون قبل اربعة سباقات من نهاية الموسم، في ظل مساعي السائق الألماني للفوز بلقب بطولة العالم للمرة الأولى في تاريخه.

وقال هاميلتون "لقد بذلت قصارى جهدي في السباق، سأعطي كل ما بوسعي في السباقات المتبقية وسنرى ما سيحدث".

ومن جانبه أوضح روزبرج "إنه اسبوع رائع، من الرائع الفوز هنا، كل التهاني لزملائي والفريق لحسم لقب فئة الفرق".

وسجل روزبرج بداية قوية من مركز الانطلاق الأول في الوقت الذي عانى فيه هاميلتون في الجهة اليمنى من المضمار التي تأثرت بالأمطار التي انهمرت طوال الليل.

وتراجع هاميلتون في البداية ستة مراكز إلى المركز الثامن ليقدم اعتذاره عبر اذاعة الفريق، قائلا "أسف يا رجال".

وتقدم سيباستيان فيتيل سائق فيراري إلى المركز الثالث بعد روزبرج وفيرستابن في اللفة الثالثة بعدما بدأ من المركز السادس، حيث تعرض لعقوبة التراجع ثلاثة مراكز الاسبوع الماضي بعد اصطدامه بسيارة روزبرج، في الوقت الذي تراجع فيه زميله الفنلندي في فيراري كيمي رايكونن خمسة مراكز إلى المركز الثامن كعقوبة له بعد تغيير صندوق التروس.

وحاول هاميلتون جاهدا أن يلحق بحزمة السائقين في المقدمة، وتقدم إلى المركز الرابع بعد توقفه في مركز الصيانة للمرة الأولى مستغلا تعثر رايكونن وسيرخيو بيريز سائق فورس انديا عقب تعطل سيارة جوليون بالمر سائق رينو.

وبمجرد انتهاء الجولة الثانية من التوقف في مركز الصيانة تقدم هاميلتون إلى المركز الثالث فيما تراجع فيتيل إلى المركز الرابع.

وحاول هاميلتون جاهدا تضييق الخناق على فيرستابن لكنه محاولاته لم تفلح.

وحسم روزبرج الفوز في السباق بعدما سجل ساعة واحدة و26 دقيقة و333ر43 ثانية خلال 53 لفة على مضمار سوزوكا.

وأنهى فيتيل السباق في المركز الرابع يليه كيمي رايكونن ثم دانييل ريتشاردو سائق ريد بول في المركز السادس يليه بيريز في المركز السابع، ثم زميله في فورس انديا نيكو هلكنبرج في المركز الثامن يليه فيليبي ماسا سائق ويليامز في المركز التاسع وزميله فالتيري بوتاس في المركز العاشر.

ويشار إلى أن سباق جائزة أمريكا الكبرى في اوستين بولاية تكساس هو السباق التالي في بطولة العالم وسيقام يوم 23 تشرين أول/اكتوبر الجاري.

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط