FAW فاو

روزبرج يرفض الاستسلام ويعلن التحدي أمام هاميلتون

27 آب/أغسطس 2016
بواسطة :  

يؤمن السائق الألماني نيكو روزبرج بان عطلة منتصف الموسم ستكون مفيدة بالنسبة له في ظل سعيه لاستعادة هيمنته على منافسات الموسم الحالي من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1- من زميله البريطاني في مرسيدس لويس هاميلتون.

وفاز روزبرج بأول أربعة سباقات في الموسم الحالي، ولكن روزبرج، حامل لقب بطولة العالم في الموسمين الماضيين، سجل عودة مذهلة وفاز بأربعة سباقات متتالية قبل أن يتوقف موسم فورمولا1- لنحو شهر بعد سباق جائزة ألمانيا الكبرى، الذي جرى في 31 تموز/يوليو الماضي.

ويتصدر هاميلتون الترتيب العام لفئة السائقين برصيد 217 نقطة، يليه روزبرج في المركز الثاني برصيد 198 نقطة، ولكن السائق الألماني لم يرفع الراية البيضاء بعد.

وقال روزبرج "بالنسبة لي، فإنني أبدأ من جديد، ما حدث حتى الآن هذا الموسم بات من الماضي، لا أطيق الانتظار من أجل المشاركة في السباق، وأن أفعل كل ما بوسعي خلال السباقات المتبقية هذا الموسم".

وأضاف "بلجيكا مكان رائع لتسجيل العودة إلى المضمار بعد فترة التوقف، إنه مضمار مذهل، يشهد الكثير من التحديات، عادة الطقس يشهد حالة من الجنون ، إذا سألت أي سائق سيخبرك إلى أي مدى يعشق التسابق هنا".

من جانبه، يدخل هاميلتون السباق بحالة من الثقة، لكنه يدرك أنه خاض مشوار ماراثونيا من أجل التتويج بلقب بطولة العالم للمرة الثالثة على التوالي والرابعة في تاريخه.

وتعرض هاميلتون لعقوبة تأخير مركزه عند خط بداية سباق جائزة بلجيكا الكبرى غدا الاحد، بعدما قرر فريقه مرسيدس استخدام مكونات المحرك الجديد لسيارته خلال السباق.

وسيكون هذا هو التغيير السادس لعنصر وحدة الطاقة لسيارة هاميلتون، ليتجاوز بذلك التغييرات الخمسة المسموح بها خلال الموسم، وفقا للوائح البطولة، مما سيضع هاميلتون في الجزء الخلفي لمراكز الانطلاق للسباق الذي سيقام على مضمار سبا-فرانكورشان.

ويأمل هاميلتون أن يحصد أكبر قدر ممكن من النقاط في سباق بلجيكا من أجل إنعاش حظوظه في تتويج بلقب بطولة العالم في نهاية المطاف.

وقال هاميلتون "النصف الأول من الموسم كان أشبه بالسفينة الدوارة، لذا من الرائع التواجد في هذه المكانة بعد مرور أكثر من نصف الموسم".

وأضاف: "لقد كانت أسابيع تدعو إلى الفخر بالنسبة للرياضة البريطانية من خلال الأولمبياد، كما أن كال كروتشلو منح بريطانيا أول لقب لها في بطولة العالم للدراجات النارية فئة "موتو جي بي" منذ أكثر من 30 عاما".

وتشتهر أجواء مضمار سبا-فرانكورشان بانها متقلبة حيث قد تكون الشمس مشرقة في جزء من المضمار بينما تمطر في جزء أخر.

ومع تركيز العديد من الفرق على موسم 2017 في ظل التفوق المطلق لمرسيدس هذا الموسم، فإن سيارة الفرق الأخرى ربما لا تمتلك أفضل الإمكانيات لتشكيل التهديد اللازم على الفريق الألماني.

وتتضمن اللوائح الجديدة لفورمولا1- في موسم 2017 إطارات وأجنحة ذات أبعد أكبر، مما يعني أن السيارة قد تزيد سرعتها بمقدار ست ثوان في اللفة الواحدة الموسم الماضي.

وقال جنسون باتون سائق مكلارين " سبا-فرانكورشان أحد المسارات الاسطورية، إنها تستحق سمعتها التي اكتسبتها بالفعل كأحد أفضل المسارات على أجندة فورمولا1- .هذه المضمار دائما يقدم أفضل سباق ممكن عام بعد عام".

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط