FAW فاو

روزبرج يستغل البداية الكارثية لهاميلتون ويفوز بسباق إيطاليا لفورمولا 1

05 أيلول/سبتمبر 2016
بواسطة :  

توج الألماني نيكو روزبرج بلقب سباق جائزة إيطاليا الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1- أمس الأحد.

وتفوق روزبرج على زميله البريطاني في مرسيدس لويس هاميلتون الذي حل في المركز الثاني بالسباق.

واستفاد روزبرج من الخطأ، الذي وقع فيه هاميلتون في بداية السباق ليحقق الفوز، وقلص الفارق مع زميله البريطاني في صدارة الترتيب العام لفئة السائقين إلى نقطتين فقط بعدما أنهى السباق في ساعة واحدة و17 دقيقة و 28,089 ثانية.

وبدأ هاميلتون السباق من مركز الانطلاق الأول ولكنه سجل بداية كارثية ليتراجع إلى المركز السادس خلف روزبرج وثنائي فيراري سيباستيان فيتيل وكيمي رايكونن وفالتيري بوتاس سائق ويليامز ودانييل ريشياردو سائق ريد بول.

وفرض روزبرج هيمنته على السباق وحقق أول فوز له على مضمار مونزا وفوزه الحادي والعشرين طوال مسيرته.

ونجح هاميلتون في إنهاء السباق في المركز الثاني لكنه عجز عن التتويج باللقب، فيما جاء فيتيل في المركز الثالث يليه رايكونن ثم ريشياردو في المركز الخامس ثم فالتيري بوتاس في المركز السادس يليه ماكس فيرستابن ثم سيرخيو بيريز ثم فيليبي ماسا في المركز التاسع يليه نيكو هلكنبرج في المركز العاشر.

ويتصدر هاميلتون بطل العالم ثلاث مرات، الترتيب العام للسائقين برصيد 250 نقطة مقابل 248 نقطة لروزبرج قبل سباق جائزة سنغافورة الكبرى في 18 سبتمبر الجاري.

وكان هاميلتون يتطلع لمعادلة إنجاز الأرجنتيني خوان مانويل فانجيو عبر الفوز بلقب سباق إيطالي ثلاث مرات متتالية بعدما عادل رقم فانجيو وايرتون سينا في الحصول على مركز الانطلاق الأول في مونزا خمس مرات، بعدما قدم آداء مذهلا خلال التجربة الرسمية يوم السبت.

ولكن الأمور سارت بشكل معاكس في بداية السباق بالنسبة لهاميلتون الذي كان يتطلع لتحقيق فوزه رقم 50 في مسيرته.

واحتفظ روزبرج بتفوقه على فيتيل بفارق أكثر من أربع ثوان عندما دخل فيتيل إلى مركز الصيانة في اللفة الرابعة والثلاثين وقام بالتحول إلى الإطارات اللينة وسار رايكونن على نفس نهج زميله بعدما دخل مركز الصيانة في اللفة التالية.

وكان روزبرج يتفوق بفارق 11 ثانية على هاميلتون ولكن السائق البريطاني نجح في تقليص الفارق لينهي السباق في المركز الثاني.

وخرج باسكال فيرلين سائق مانور من السباق في اللفة الثامنة والعشرين بعد خروج سحابة كبيرة من الدخان من سيارته، وتعرض فيليبي نصر سائق ساوبر وجويلون بالمر سائق رينو لنفس المصير بعد تحطم سيارتيهما عقب حادث تصادم في وقت مبكر من السباق، ولحق بهما دانيل كفيات سائق تورو روسو إلى خارج السباق لاحقا.

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط