FAW فاو

فورد تكرر ما فعلته منذ 50 عاماً وتسحق فيراري في سباق "لومانز"

21 حزيران/يونيو 2016
بواسطة :  

بجرأة وجدارة فازت فورد على فيراري في سباق لومانز للتحمل بالجيل الاول من GT40 ، ويأتي فوز فورد متزامنا مع مرور خمسين عاماً على سحقها لفيراري عام 1966 في نفس السباق، وقد فازت بالسباق على فيراري 4 سنوات متتالية في 1966، 1967، 1968، و 1969.
الانتصار على فيراري ليس سهلاً فهي الأفضل في فئة GTE Pro بإنتصارها 9 مرّات. ومثلما انتصار فورد في عام 1966 كان تاريخياً لها، سيكون هذا الإنتصار الأول منذ الثمانينات تاريخياً ايضاً. خصوصاً وانها تمكنّت من سلب المركز الأول، الثالث، الرابع، والتاسع بأربعة سيارات، لتبقي المركز الثاني لفيراري. فورد GT الفائزة بالمركز الأول هي التي تحمل رقم 68، وكان يقودها كلاً من Joey Hand، Sebastian Bourdaisواخيراً Dirk Muller الذي قادها للمركز الأول حتى خط النهاية. وقد بدى السباق في صالح فورد من البداية، فقد تصدّرت التأهيلات والتصفيات بأفضل الأرقام مؤخراً هذا الأسبوع لتكسب المراكز المتقدّمة لحظة الإنطلاق، وبقيت في الصدارة معظم السباق.


يجدر الإشارة الى ان فورد وفيراري تلقتا تعديلات في الدقيقة الأخيرة على سياراتهن لجعل السباق متوازناً وعادلاً للشركات المنافسة الأخرى استون مارتن، شيفروليه، وبورش. لأن سيارات فورد وفيراري تحمل شواحن تيربو، فقد أمر منظمو السباق برفع وزن فورد GT بوضع اثقال وصل وزنها لـ 5 كجم، وتقليل ضغط التيربو في سيارات فيراري ووضع أثقال بوزن 25 كجم. اما المنافسات أستون مارتن، شيفروليه وبورش فقد حصلوا على إذن المنظمين لرفع وتحسين أداء السيارات. ولكن لم يكن كافياً للحاق بكلٍ من فورد وفيراري.

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط