FAW فاو

كويتي ولبناني على منصة كأس أودي TT

29 حزيران/يونيو 2016
بواسطة :  

بعد غياب 14 عاما حققت أودي انتصارين في سباقي DTM في جولة حلبة نوريسرنغ في ألمانيا والتي اقيمت خلال عطلة نهاية الاسبوع أمام 123,500 متفرج، واحتفلت أودي الشرق الأوسط أيضاً بمشاركة السائقين اللذين دعمتهما العلامة في الجولة الثالثة من سباق كأس TT وهما زيد أشكناني من الكويت والسائق اللبناني المقيم في دبي إيدي صعيبي. وخاض السائقان اللذان قاما بتمثيل الشرق الأوسط على حلبة الشارع في مدينة نوريمبرغ سباقاً مثيرا تمكنا من خلاله بالفوز بمراكز على المنصة ضمن فئتهما.

وتتم اقامة سباقات بطولة كأس TT بالتزامن مع سباقات بطولة DTM، التي شهدت جولة تاريخية لعلامة أودي، حيث تمكن سائقا أودي DTM إدواردو مورتارا ونيكو مولر من الفوز بسباقي عطلة الاسبوع، وذلك بعد 14 عاماً من الفوز الأخير للعلامة على نفس الحلبة.

وحقق زيد أشكناني (22 عاماً) المركز السابع في سباق يوم السبت والمركز 12 في سباق يوم الأحد محققاً بذلك المركز الثاني في السباقين ضمن فئته. وقال السائق الكويتي معبراً عن فرحته بنتائج السباق: "قضيت وقتاُ ممتعاً على الحلبة وتمكنت من اقتناص المركز الثاني ضمن فئة السائقين الضيوف، تلك نتيجة جيدة نظراً لأنها المرة الأولى لي في هذا السباق وعلى هذه الحلبة. ومن الجميل الصعود على منصة التتويج مع السائق المخضرم لوكاس دي جراسي وخوض التحدي في هذا السباق المليء بالمواهب.

أما بالنسبة للسائق اللبناني إيدي صعيبي (32 عاماً)، فقد حقق المركز 14 ضمن إجمالي التصنيف والرابع ضمن فئته في سباق يوم السبت، والمركز 15 ضمن إجمالي التصنيف والثالث ضمن فئته في سباق يوم الأحد. وهو ما علق عليه قائلاً: " لقد خضت أسبوعاً حافلاً، إنها بالفعل تجربة مميزة للغاية. المواهب الشابة في كأس بطولة TT سريعة جداً والسباق معهم كان تحدياً مثيراً.

وفي إجمالي التصنيف العام لبطولة DTM، يتمركز إدواردو مورتارا في المركز الثاني خلف المتصدر الجديد ماركو ويتمان (بي إم دبليو) بفارق نقطتين. ويتصدر فريق أودي سبورت Abt Sportsline تصنيف الفرق. أما في تصنيف المصنعين، بقيت أودي في المركز الثاني بفارق 34 نقطة. ولم يكن سائقو أودي DTM الوحيدين في الاحتفال على حلبة نوريسرنج، حيث قدم سائقو أودي الشرق الأوسط زيد أشكناني وإيدي صعيبي أداءً قوياً ضمن تشكيلة سباق أودي سبورت TT القوية.

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط