FAW فاو

مرسيدس يؤكد أحقية سائقيه في المنافسة مع بعضهما البعض

08 تموز/يوليو 2016
بواسطة :  

أكد فريق مرسيدس على أحقية سائقيه بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون والألماني نيكو روزبرج في التنافس مع بعضهما البعض خلال سباق الجائزة الكبرى البريطاني المقرر يوم الأحد المقبل ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1.
ولكن الفريق شدد في الوقت نفسه على أهمية التزام سائقيه بقواعد المنافسة بعدما اصطدما مع بعضهما البعض خلال سباق فورمولا1 النمساوي يوم الأحد الماضي.
وعلى مضمار سبيلبيرج، كان روزبرج متصدرا لدى بدء اللفة الأخيرة لكن صداما وقع مع سيارة هاميلتون الذي تجاوزه ليفوز بالسباق، بينما تراجع روزبرج إلى المركز الرابع وقد تحطم جزء أمامي من سيارته.
وكان متوقعا أن يصدر رئيس الفريق الغاضب توتو فولف تعليمات صارمة بعد أن تكرر اصطدام هاميلتون وروزبرج للمرة الثالثة هذا الموسم، وقد جاء رد الفعل متوافقا بشكل جزئي مع التوقعات.
وذكر فريق مرسيدس في بيان أصدره اليوم الخميس "عقدت صباح اليوم في مقر فريق مرسيدس في براكلي بالمملكة المتحدة اجتماعات إيجابية بين توتو فولف و(المدير التقني) بادي لوفه ولويس هاميلتون ونيكو روزبرج".
وأضاف "جرى إبلاغ السائقين بأنه لا يزال لديهما حرية التنافس مع بعضهما البعض على لقب بطولة العالم. نحن ندرك أن هذا هو جوهر المنافسة في فورمولا1، بما في ذلك الصراع بين الزملاء".
ومع ذلك أكد البيان على أنه لن يكون هناك تسامح مع تكرار مثل هذه الاصطدامات التي كلفت الفريق هذا الموسم ما يزيد على 50 نقطة حتى الآن.
وأضاف البيان "عززنا قواعد المنافسة لتتضمن المزيد من الردع فيما يتعلق بالتواصل بين السائقين (خلال السباقات). وبذلك ستكون لدينا ثقة في قدرة سائقينا على إدارة الموقف فيما بينهم على المضمار. مصيرهم سيكون بأيديهم".
وتابع "إن لم يلتزم السائقون بالقواعد المعدلة، ربما نفرض تعليمات من جانبنا كحل أخير".
ويتصدر روزبرج، الذي لم يسبق له الفوز ببطولة العالم، الترتيب العام لفئة السائقين في البطولة بفارق 11 نقطة أمام هاميلتون، وذلك بعد تسعة سباقات من إجمالي 21 سباقا بالموسم.

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط