FAW فاو

هاميلتون يتصدر التجربة الأولى لسباق فورمولا1 البريطاني

08 تموز/يوليو 2016
بواسطة :  

سجل بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون أسرع زمن اليوم الجمعة في التجربة الحرة الأولى لسباق الجائزة الكبرى البريطاني المقرر يوم الأحد المقبل ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1- .
وحقق هاميلتون أسرع زمن للفة مسجلا دقيقة واحدة 31.654 ثانية وتلاه زميله بفريق مرسيدس الألماني نيكو روزبرج، متصدر الترتيب العام لفئة السائقين ببطولة العالم، مسجلا دقيقة و31.687 ثانية.
وشكل أداء سائقي مرسيدس في تجربة اليوم على مضمار سيلفرستون مؤشرا لتفوقهما مجددا على الفرق المنافسة في سباق الأحد، وربما تجدد الصراع بينهما.
وكان سائقا مرسيدس قد اصطدما مع بعضهما البعض في اللفة الأخيرة من سباق فورمولا1 النمساوي يوم الأحد الماضي، عندما كان روزبرج في الصدارة، وتجاوزه هاميلتون حينذاك ليفوز بالسباق بينما تراجع السائق الألماني إلى المركز الرابع.
وحذر فريق مرسيدس، في بيان أصدره أمس، سائقيه من تكرار مثل هذه الأحداث مهددا بفرض عقوبات.
وادعى روزبرج اليوم أنه واجه مشكلة طفيفة في النظام الالكتروني لسيارته خلال التجربة.
وأحرز سائق فورس إنديا المتألق نيكو هيلكنبرج المركز الثالث وتلاه في المركز الرابع الألماني سيبستيان فيتيل سائق فيراري والذي اختبر نظام "هالو" لحماية الرأس، ولكنه عانى من عطل في صندوق التروس.
وجاء دانييل ريكياردو سائق ريد بول في المركز الخامس وتلاه كيمي رايكونن الذي جدد عقده اليوم مع فيراري ليواصل المنافسة بسيارة الفريق في الموسم المقبل.
وتقام التجربة الحرة الثانية في وقت لاحق اليوم على أن تقام التجارب الرسمية التأهيلية غدا السبت لتحديد مراكز الانطلاق في سباق الأحد.

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط