FAW فاو

هاميلتون يتوج بلقب سباق النمسا لفورمولا1

03 تموز/يوليو 2016
بواسطة :  

توج البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس بلقب سباق جائزة النمسا الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1 اليوم الأحد. وتجاوز هاميلتون زميله الألماني نيكو روزبرج في اللفة الأخيرة ليحسم لقب السباق لصالحه بشكل مثير. واندفع هاميلتون ناحية روزبرج في اللفة الأخيرة وقام بتجاوزه وتصاعد الشرر من السيارتين نتيجة الاحتكاك، حيث كان روزبرج يحاول أن يمنع زميله البريطاني من العبور من أجل الحفاظ على تفوقه في السباق. وتسبب الحادث في وقوع أضرار بجناح سيارة روزبرج، كما استغل ماكس فيرستابن سائق ريد بول وكيمي رايكونن سائق فيراري الوضع لصالحهما وتجاوزا روزبرج ليحلا في المركزين الثاني والثالث على الترتيب.
وقال هاميلتون "كنت في الناحية الخارجية، لم أكن أنا من قمت بالتصادم". وقال مراقبو السباق أنهم يحققون مع روزبرج بشأن حادث تصادم وكذلك لأنه أكمل السباق حتى النهاية بسيارة محطمة. ولكن روزبرج ألقى باللوم على هاميلتون خلال مقابلة تليفزيونية. وقال روزبرج "لقد كنت في الداخل كانت الأولوية لي في تجاوز المنحنى، لقد ابتعدت قليلا لكي أحمي نفسي منه لقد اندهشت عندما رايته قادما صوبي". وقال هاميلتون بعد صعوده على منصة التتويج "نيكو ارتكب خطأ في المنحنى الأول، لذا كان لدي فرصة في المنحنى الثاني، لقد تركت مساحة كبيرة بالداخل لكنه أغلق في وجهي الطريق واتجه صوبي، كان لديه من الممكن أن يكون لديه مشكلة في المكابح". وخرج سيباستيان فيتيل سائق ريد بول الذي كان يحتفل بعيد ميلاده التاسع والعشرين، من اللفة السابعة والعشرين بعد اصطدامه بالحواجز عقب انفجار اطار سيارته.
وبدأ هاميلتون السباق من المركز الأول، في الوقت الذي تقدم فيه جنسون باتون سائق مكلارين على نيكو هلكنبرج سائق فورس انديا، ليحتل المركز الثاني. وبدأ روزبرج السباق من المركز السادس، لكنه تقدم إلى المركز الثالث قبل الدخول لمركز الصيانة لنغير الإطارات. ودخل هاميلتون إلى مركز الصيانة في اللفة الثانية والعشرين ليجد نفسه قد تراجع إلى المركز الثاني خلف روزبرج. وبعد دخول سيارة الأمان عقب حادث فيتيل، تمكن روزبرج من الحفاظ على فارق الثانية التي تفصله عن هاميلتون. وبمرور الوقت دخل هاميلتون وروزبرج إلى مركز الصيانة لتغير الإطارات، ليصعد الهولندي فيرستابن إلى الصدار. ونجح روزبرج في تجاوز فيرستابن قبل عشر لفات من النهاية، وبعد لفتين اخرتين تجاوز هاميلتون السائق الهولندي الشاب. وبدأ أن روزبرج في طريقه للفوز لامحالاة، ولكن هاميلتون استفاد من حادث التصام مع زميله الألماني، ليقلص الفارق بينهما في صدارة الترتيب العام لفئة السائقين إلى 11 نقطة فقط. وجاء دانييل ريشياردو سائق ريد بول في المركز الخامس يليه باتون في المركز السادس ثم رومان جروجان سائق هاس في المركز السابع ثم كارلوس ساينز وزميله في ويليامز فالتيري بوتاس في المركزين الثامن والتاسع على الترتيب وأخيرا باسكال فايهرلين سائق مانور في المركز العاشر.

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط