FAW فاو

هاميلتون يحقق ثلاثية تاريخية بعد فوزه بلقب سباق بريطانيا

11 تموز/يوليو 2016
بواسطة :  

توج البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس بلقب سباق جائزة بريطانيا الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 أمس الأحد ليحقق فوزه الثالث على التوالي.

وكان هاميلتون فاز بلقب سباق جائزة أوروبا الكبرى في باكو ثم أحرز لقب سباق النمسا قبل أن يتوج اليوم بسباق بريطانيا على أرضه ووسط جماهيره.

وتفوق هاميلتون بطل العالم ثلاث مرات من قبل على زميله الألماني نيكو روزبرج الذي حل في المركز الثاني.

وحقق هاميلتون فوزه الرابع في الموسم الحالي والسابع والأربعين في مسيرته ليعادل الرقم القياسي لنيجل مانسل في عدد الانتصارات البريطانية المسجلة خلال موسم واحد لفورمولا1- برصيد اربعة انتصارات.

وقلص هاميلتون الفارق الذي يفصله عن روزبرج في صدارة الترتيب العام لفئة السائقين إلى أربع نقاط فقط، إذ يمتلك روزبرج 171 نقطة مقابل 167 نقطة لزميله البريطاني.

ويخضع روزبرج للتحقيق من قبل مراقبي السباق بعد تلقيه تعليمات من الفريق عقب تعرضه لمشاكل في صندوق التروس.

وجاء ماكس فيرستابن سائق ريد بول في المركز الثالث يليه زميله دانييل ريشياردو في المركز الرابع ثم كيمي رايكونن سائق فيراري في المركز الخامس.

وحل ثنائي فورس انديا، سيرخيو بيريز ونيكو هلكنبرج في المركزين السادس والسابع يليهما كارلوس ساينز سائق تورو روسو في المركز الثامن ثم سيباستيان فيتيل سائق فيراري في المركز التاسع يليه دانييل كفيات سائق تورو روسو في المركز العاشر.

وانهمرت الأمطار بغزارة قبل بداية السباق مما أدى لدخول سيارة الأمان منذ البداية، وعندما عادت سيارة الأمان في اللفة الخامسة، توجهت العديد من الفرق من بينها فيراري إلى مركز الصيانة من أجل تغيير الإطارات.

واحتفظ السائقون الأربعة الأوائل في البداية بإطاراتهم، ولكن هاميلتون وروزبرج وفيرستابن قاموا بتغيير الإطارات في اللفة الثامنة.

ونجح فيرستابن في تخطي روزبرج في اللفة الثامنة ليحظى بتصفيق الجماهير، ولكن روزبرج بعد أن تذمر من التكتيك الذي يتبعه السائق الهولندي الشاب، نجح في اللفة الثامنة والثلاثين في استعادة المركز الثاني من فيرستابن.

وتأثرت العديد من السيارات بالمضمار الزلج، وفي اللفة الثامنة والعشرين دخل هاميلتون وفيرستابن لمركز الصيانة للمرة الثانية لكنهما عادا سريعا إلى المضمار.

وتواصلت معاناة فيتيل بطل العالم أربع مرات، الذي تلقى عقوبة التراجع خمسة مراكز بسبب تغير صندوق التروس، بعدما فقد السيطرة على السيارة في اللفة الثامنة عشر، وتلقى عقوبة التوقف خمس ثوان بسبب تسببه في اختلال توازن فيليبي ماسا سائق ويليامز، ليتراجع إلى المركز العاشر.

وتلاشت فرصة روزبرج في مزاحمة هاميلتون على لقب السباق بعد تعرضه لمشكلة في صندوق التروس قبل أربع لفات من النهاية، ويخضع السائق الألماني للتحقيق بسبب تلقيه أوامر من الفريق عبر الراديو.

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط