FAW فاو

هاميلتون يخطف جولة كندا ويشعل المنافسة في بطولة الفورمولا 1

13 حزيران/يونيو 2016
بواسطة :  

أكد البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس صحوته في رحلة الدفاع عن لقبه في بطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا-1، محرزاً لقبه الثاني على التوالي في سباقات الموسم الحالي بفوزه بلقب سباق جائزة كندا الكبرى.
وكان هاميلتون توج قبل أسبوعين بلقب سباق موناكو ليكون الانتصار الأول له في سباقات الموسم الحالي. وقلص هاميلتون بهذا الفوز الفارق مع زميله الألماني نيكو روزبرج متصدر الترتيب العام للبطولة هذا الموسم. وأنهى روزبرج السباق اليوم في المركز الخامس بعد تلامس مع سيارة زميله هاميلتون في المنعطف الأول للسباق أخرج سيارة روزبرج من مسار السباق ليعود إلى السباق وهو في المركز العاشر قبل أن ينهيه في المركز الخامس، ولجأ هاميلتون لتغيير الإطار مرة واحدة فقط لينجح في حسم اللقب لصالحه امس ويحافظ على لقبه في سباق كندا على مضمار جيل فيلينوف الذي توج عليه بلقب نفس السباق في بطولة العام الماضي.

واللقب هو الخامس لهاميلتون في مونتريال كما أنه اللقب رقم 45 في سباقات فورمولا على مدار مسيرته الرياضية حتى الآن. وبهذه  النتيجة يرفع روزبرج ، الذي فاز بأول أربعة سباقات في الموسم الحالي ، رصيده إلى 116 نقطة في صدارة الترتيب العام للبطولة وتبعه هاميلتون برصيد 107 نقاط ثم فيتيل (78 نقطة) بفارق ست نقاط أمام ريتشاردو الذي تراجع للمركز الرابع فيما حل رايكونن في المركز الخامس بالترتيب العام.

وسيقام السباق التالي للبطولة في باكو عاصمة أذربيجان الأسبوع المقبل لتكون المرة الأولى التي تستضيف فيها أذربيجان أحد سباقات البطولة.

 

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط