FAW فاو

هاميلتون يفوز بسباق المجر وينتزع الصدارة من روزبرج

25 تموز/يوليو 2016
بواسطة :  

اقتنص البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس صدارة الترتيب العام لفئة السائقين في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1- ،بعدما حقق فوزه الثالث على التوالي وتوج اليوم الأحد بلقب سباق جائزة المجر الكبرى.

وخطف هاميلتون صدارة الترتيب العام للسائقين من زميله الألماني نيكو روزبرج الذي حل في المركز الثاني في سباق اليوم الاحد، رغم أنه بدأ السباق من مركز الانطلاق الأول.

وجاء دانييل ريشياردو سائق ريد بول في المركز الثالث ،يليه سيباستيان فيتيل سائق فيراري في المركز الرابع ،ثم ماكس فيرستابن سائق ريد بول في المركز الخامس.

وانفرد هاميلتون (31 عاماً) ،الفائز بلقب بطولة العالم ثلاث مرات، بالرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب سباق المجر برصيد خمسة ألقاب ليحطم الرقم القياسي للأسطورة الألماني مايكل شوماخر بطل العالم سبع مرات، والذي فاز بالسباق المجري أربع مرات.

وحقق هاميلتون فوزه الخامس في الموسم الحالي ، وفوزه الثامن والأربعين خلال مسيرته في فورمولا.1-

ويتصدر هاميلتون الترتيب العام لفئة السائقين برصيد 192 نقطة بعد مرور 11 سباقا من أصل 21 هي عمر الموسم.

وتراجع روزبرج إلى المركز الثاني في الترتيب العام برصيد 186 نقطة، علما بأن السائق الالماني استهل مسيرته في الموسم الحالي بالفوز في أول أربعة سباقات ،ولكن هاميلتون انتفض بعد ذلك وفاز بخمسة من أخر ستة سباقات.

ولكن خلال المواسم الـ11 الأخيرة فإن بطل سباق المجر لم ينجح في التتويج في النهاية بلقب بطولة العالم، وكان شوماخر هو أخر من فعل ذلك في عام .2004

وخلال المواسم الثلاثين السابقة فاز 13 سائقا فقط بلقب سباق المجر بعد أن بدأوا السباق من مركز الانطلاق الأول، وفشل روزبرج في استغلال موقعه المتميز في بداية السباق الذي جرى وسط أجواء حارة.

وسجل روزبرج بداية قوية للسباق، ولكن هاميلتون كان الأفضل مما مكنه من تجاوز زميله الألماني في المنعطف الأول، قبل أن يتمكن ريشياردو هو الأخر من تجاوز روزبرج، ولكن السائق الألماني استعاد سريعا موقعه في المركز الثاني.

وكان فيتيل حامل لقب السباق المجري، هو أول من يدخل إلى مركز الصيانة لتغيير الإطارات في اللفة الخامسة عشر ثم لحق به هاميلتون في اللفة السابعة عشر ومن بعده روزبرج في اللفة الثامنة عشر.

وبدأ فيرستابن السباق من المركز الرابع ،لكنه سريعا تراجع خلف كيمي رايكونن سائق فيراري، ثم تجاوزه فيتيل أيضا، لكن مع دخول رايكونن إلى مركز الصيانة في اللفة الثلاثين نجح فيرستابن في التقدم إلى المركز الخامس.

وخاطب هاميلتون فريق مرسيدس عبر الراديو، متذمرا من انخفاض سرعة سيارته، حيث كان روزبرج يبتعد عنه بفارق ثانية واحدة فقط، لكن السائق البريطاني سرعان ما فرض سيطرته على السيارة مجددا، وعزز موقعه في صدارة السباق.

ودخل ريشياردو إلى مركز الصيانة للمرة الثانية في اللفة الرابعة والثلاثين ،ثم لحق به روزبرج في اللفة الثانية والأربعين، فيما دخل هاميلتون لمركز الصيانة في اللفة الحادية والأربعين.

وأنهى هاميلتون السباق في ساعة واحدة و40 دقيقة 50,115 ثانية.

وحل رايكونن في المركز السادس يليه فرناندو الونسو سائق مكلارين في المركز السابع ،ثم كارلوس ساينز سائق تورو روسو في المركز الثامن ،يليه فالتيري بوتاس سائق ويليامز في المركز التاسع ،وأخيرا ،نيكو هلكنبرج سائق فورس انديا في المركز العاشر.

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط