FAW فاو

هاميلتون ينطلق من المركز الأول في سباق إيطاليا للفورمولا 1

04 أيلول/سبتمبر 2016
بواسطة :  

سجل بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون أمس السبت أسرع زمن في التجربة الرسمية، لينطلق من المركز الأول في سباق الجائزة الكبرى الإيطالي المقرر على مضمار مونزا غدا الأحد، ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا.1-

وحقق هاميلتون سائق فريق مرسيدس أسرع زمن للفة على مضمار مونزا البالغ طوله 5,793 مترا ، حيث سجل دقيقة واحدة 21,135 ثانية لينطلق من المركز الأول للمرة 56 في مسيرته، وجاء زميله الألماني نيكو روزبرج في المركز الثاني بفارق 0,478 ثانية.

وبفارق يزيد على 0,8 ثانية ، جاء الألماني سيبستيان فيتيل والفنلندي كيمي رايكونن سائقا فريق فيراري الإيطالي في المركزين الثالث والرابع ، على الترتيب.

واحتل فالتيري بوتاس سائق ويليامز المركز الخامس وتلاه دانييل ريكياردو سائق ريد بول في المركز السادس وزميله ماكس فيرستابن في المركز السابع.

وجاء في المراكز الثلاثة التالية ، سيرخيو بيريز ونيكو هيلكنبرج سائقا فورس إنديا وإستيبان جوتيريز سائق هاس.

ويحتل هاميلتون الترتيب العام لفئة السائقين في بطولة العالم بفارق تسع نقاط أمام روزبرج ، ويتطلع إلى تحقيق الفوز بالسباق الإيطالي للموسم الثالث على التوالي، وللموسم الرابع بشكل عام.

وفي حالة تحقيق الفوز ، سيعادل هاميلتون رقم الأرجنتيني خوان مانويل فانجيو الذي فاز بالسباق في ثلاثة مواسم متتالية ، وقد عادل هاميلتون بالفعل الرقم المسجل باسم فانجيو وآيرتون سينا بحسم الانطلاق من المركز الأول على مضمار مونزا للمرة الخامسة.

وشهدت التجربة الرسمية أمس خروج فيليبي ماسا (ويليامز) ورومين جروسيان (هاس) وفيرناندو ألونسو (مكلارين) وباسكال فيرلاين (مانور) وجنسون باتون (مكلارين) وكارلوس ساينث (تورو روسو) من الجولة الثانية.

وسيجرى هبوط جروسيان خمسة مراكز طبقا للعقوبة الموقعة عليه بسبب تغيير صندوق التروس بسيارته.

 

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط