FAW فاو

أودي A4.. تصميم كلاسيكي وأداء ديناميكي

29 أيار 2016
بواسطة :   صالح الحيمود

يعكس تصميم أودي A4 مدى حرص الشركة على الحفاظ على صدارتها في التجهيزات والخامات وسهوله الاستخدام لتتوج بذلك نجاحها كسيارة فاخرة من الفئة المتوسطة والأكثر مبيعا لدى الشركة، وهي تتميز بالخطوط الرياضية المتحفظة تعكس الفلسفة الحديثة في التصميم لدى شركة أودي.

 
تُعتبر خطوط الجسم الواضحة السمة الأبرز لتصميم سيارات الصالون الكلاسيكية، وهو ما يمنحها مظهرها المتوازن والأنيق. ويعمل خط الكتف المستمر وغطاء المحرك الطويل على تطويل مظهر السيارة، بينما يضفي شعورا بالديناميكية على التصميم. كما أن الجسم المفعم بالقوة يفيض بالطابع الرياضي الواثق، ويعمل خط السقف الممتد على إبراز أناقتها. وفي الخلف، يعطي التصميم الجديد للمصابيح الخلفية مستوى جديد من الأناقة والتصميم المميز، يعمل بتقنية LED ومؤشر الانعطاف يعمل بشكل تتابعي مميز ورغم محافظة الشركة على التصميم الكلاسكي العام لأودي A4 فقد قضى مهندسي الشركة الساعات الطوال في نفق الهواء لتحسين مستوى معامل مقاومة الهواء والتمكن من كسر رقم جديد في فئتها، فهي تعتبر أقل سيارة سيدان متوسطة في مقاومة الهواء بمعدل 0٫23 بالنسبة للسيدان و0٫26 بالنسبة للواجن، وهي تعتبر ثاني أقل نسبة مقاومة في سيارات السيدات الإنتاجية في العالم.

المقصورة الداخلية
تتميز المقصورة الداخلية بالتجهيزات الحديثة المنفذة بحرفية وتقنية عاليتين وقد حصل الكونسول على تصميم أكثر عصرية وأناقة ودمجت شاشة معلومات في أعلى الكونسول بأسلوب الأيباد لسهولة الوصول والاستخدام يتضمن نظام الملاحة MMI® navigation plus الاختياري المطور شاشة ملونة عالية الجودة، مع عرض خريطة ثلاثي الأبعاد وقرص صلب لتخزين الموسيقى وبيانات الوسائط. ويتميز تشغيل أدوات تحكم الدوارة أو التي تعمل بالأزرار بسهولته التامة من خلال مساعدة ذراع متحركة أو التحكم الصوتي. وعند الطلب يتوفر لديك العديد من خدمات Audi connect مع تقنية هاتف السيارة عبر الإنترنت الذي يعمل بتقنية Bluetooth، بما في ذلك الاتصال بموقع WiFi hotspot والملاحة بمساعدة صور Google Earth أو الحصول على معلومات المرور عبر الإنترنت، كما يوفر خدمة آبل كونكت واندرويد فون.
وتتيح مقصورة A4 الحصول على الكثير من المعلومات والمميزات مع لوحة العدادات الرقمية الرائعة والتي تتيح الكثير من خيارات الاستعراض للمعلومات والتحكم، بالإضافة إلى شاشة معلومات البروجكتر التي تظهر المعلومات المهمة أمام السائق بأسلوب مريح، وفرت شركة أودي المزيد من خيارات الألوان الداخلية لمقصورة الركاب وتم اعادة تصميم المقاعد الأمامية لتصبح أكثر راحة واحتضانا للراكب أثناء القيادة والتي تم حياكتها من الجلد عالي الجودة وتطريزات مميزة توحي بالفخامة، كما ساهم التصميم الجديد في توفير المزيد من المساحة الداخلية للركاب بالأمام والخلف، مع توفير المزيد من وسائل الراحة والتحكم، كما تم توفير شاشات لأنظمة الترفيه (أودي تابلت) مقاس 10 بوصات (اختياري) للركاب بالخلف قابلة للنقل يتم تثبيتها في خلف المقاعد الأمامية تمكن الركاب بالخلف من التمتع بخدمات الإنترنت ومشاهدة الأفلام والبرامج وأخذها إلى المنزل في حال الرغبة في ذلك. الكونسول الوسطي يحتوي على مكان وضع الأكواب وصندوق التخزين كما تم إضافة صندوق الهاتف والذي يتيح إمكانية شحن الهاتف بدون أسلاك، وتم تطعيم مفتاح الإنارة ونظام تكييف الهواء وتحكم راديو الدوار أو عن طريق الأزرار وفتحات التهوية ومفاتيح ضبط المرايا وأدوات تحكم النوافذ وذراع تبديل السرعات بتطعيمات الكروم مع خيار الإضاءة بتقنية LED بألوان قابلة للتغيير.

تقنيات الأمان
منحت أودي سيارتها A4 الجديدة تجهيزات متقدمة للسلامة والأمان مثل نظام مساعدة السائق على تجنب الاصطدام وحماية ركاب السيارة في حال وقوع الحوادث. ومن أبرز تجهيزات الأمان والسلامة الأساسية الوسائد الهوائية، ونظام منع الانغلاق للفرامل ABS، ونظام الثبات على الطريق ESC كتجهيزات أساسية، بالإضافة إلى التجهيزات المتطورة كنظام شاشة الرؤية الشاملة منظرا علويا للسيارة يمنح منظرا محيطيا بزاوية 360 درجة. ويشمل هذا النظام أيضا تقنية كشف الأجسام المتحركة (اختياري)، ونظام التدخل لمنع التصادم الخلفي الذي ينبه السائق لوجود الأجسام المتحركة حول السيارة عند الخروج من مواقف السيارات أو الدخول إليها، نظام أودي للتحذير عند مغادرة حارة السير، ومغادرتها في تجنب الانحراف غير المقصود نحو حارة السير المجاورة في حال تشتت تركيز السائق. ونظام أودي للتحذير في المناطق العمياء في تنبيه السائق إلى المركبات المكتشفة في المنطقة العمياء، نظام مثبت السرعة (STOP & GO) والذي يقوم بالتحكم بسرعة السيارة وتوقفها حسب السرعة الرسمية للطرقات بالتزامن مع خرائط جوجل للوصول إلى العنوان الذي تم تحديده مسبقا.نظام مساعدة المواقف، نظام مساعدة مثبت السرعة، نظام تحذير الخروج، نظام المساعدة عند الالتفاف وكميرا أمامية للتعرف على اشارات التحذير على الطريق.

القوة الدافعة
تتوفر سيارة أودي بثلاثة خيارات للمحركات ذات الأربع أسطوانات التي تعمل بالبنزين لمنطقة الشرق الأوسط ومزودة بشاحن توربو الأول محرك سعة 1٫4 ليتر بشاحن توربو يولد 150 حصان وعزم تدوير 250 نيوتن / متر يتم ربط ناقل حركة يدوي بـ6 نسب أمامية ونظام دفع أمامي. المحرك الثاني محرك سعة 2 ليتر بشاحن توربو يولد 190 حصان وعزم تدوير 320 نيوتن/ متر مربوط بناقل حركة الي بـ7 نسب أمامية ونظام دفع أمامي، أما المحرك الثالث فهو محرك سعة 2٫0 بشاحن توربو يولد 252 حصان وعزم تدوير 370 نيوتن/متر مربوط بناقل حركة آلي بـ7 نسب أمامية ونظام دفع رباعي (Quattro )، كذلك تتوفر بخيارات من محركات الديزل من أهمها وأقواها محرك بست أسطوانات سعة 3 ليترات بشاحن توربو يولد 272 حصان وعزم تدوير يصل إلى 600نيوتن/متر مربوط بناقل حركة بـ 8 نسب أمامية ونظام دفع رباعي (Quattro). وقد افضت تجربة قيادة A4 إلى شعور تام بأنها كانت مميزة من ناحية استجابة المحرك عند السرعات المنخفضة مع سلاسة في مبدل السرعات وهدوء في المقصورة الداخلية وسلاسة القيادة عند السرعات المتوسطة والعالية. وبقدرات عالية يمكن القول أن أودي A4 قادرة بقوة على منافسة أقرانها مثل مرسيدس C class ،BMW 3 series Lexus IS، وكاديلاك ATS.



Audi A4
  • سعة المحرك 1.8 لترات
  • عدد الاسطوانات 4
  • القوة 180حصانا
  • ناقل الحركة يدوي 6 سرعات - آلي 8 سرعات
  • اﻷبعاد 4720x1840x1490  ملم
  • الوزن 1685 كيلوجراما
  • سعة خزان الوقود 61  لترا
  • السعر 119,000 ريال

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط