FAW فاو

بنتلي فلاينج سبار .. فخامـة القـوة

05 حزيران/يونيو 2016
بواسطة :   بكر أزهر

قامت بنتلي بتعزيزات إضافية لقدرات هذا الموديل من خلال تحسينات لأدائه الخارق. فقد تم زيادة قوة المحرك الجبار بـ 8 أسطوانات سعة 4 ليترات بشاحن توربيني مزدوج، يولد، 500 حصان، عند 6000 د/د، يعمل مع ناقل آلي ZF بثماني سرعات مع خاصية التنقيل السريع «كويك شيفت» ، مع، دواسات تنقيل على عجلة القيادة، وغيرها من التجهيزات التي زادت من جمال هذا الطراز وتميزه.  أطلقت بنتلي مجموعة من التحسينات والتطويرات الفاخرة والمواصفات الاختيارية الجديدة لمجموعة من موديلات بنتلي شملت خطوط التصميم والقوة والعزم والأداء وأهم هذه الطرازات هو « فلاينج سبار». كما أصبحت السيارة متوفرة بالمحرك القوي وعالي الكفاءة سعة 4 ليترات ما يجعل هذه السيدان الفخمة متاحة لشريحة أكبر من العملاء رفيعي المستوى.  وقد تمّ كشف النقاب عن هذا الموديل الجديد كجزء من حضور بنتلي القوي في معرض جنيف للسيارات الذي انطلق يوم 4 مارس الماضي. 

 

توفر بنتلي فلاينج سبار لقائدها أعظم تجربة قيادة فخمة. ويكمّل الأداء الديناميكي لهذا الموديل الأعلى مستوى مظهر خارجي وحضور متميزين وقد اضفي على السيارة الجديدة مظهرا خاصا جديدا بفضل استخدام جنوط كبيرة مقاس 19 بوصة .  والمصابيح الرئيسية الأمامية والمصابيح الخلفية، وتكتمل التعديلات الخارجية بالإضافة المتعددة للمظهر الخارجي مثل المصابيح الأمامية الأنيقة وشبك التهوية كبير الحجم، وتمتد التغييرات في المظهر إلى داخل الكابين بدءا من لحظة دخولك لمقصورة القيادة، وهناك لمسات تصميم جميلة تفرّق بين فلاينج سبار V8، وسفينة القيادة فلاينج سبار W12 حيث يوجد 8 فوهات عادم كروم مختلفة كل منها يُظهر نظام الدفع المستخدم بينما شعار بنتلي المجنح الشهير يحصل على مركز أحمر اللون يدل على وجود المحرك V8.كما أن الشبكات في الصدام الأمامي مطلية باللون الأسود مع تطعيم بشكل «جناح» أسود.  وتأتي فلاينج سبار V8 مجهزة بمجموعة كاملة من التجهيزات التكنولوجية تجعلها المكان المثالي للعمل والاسترخاء أثناء السير. منها شاشة لمس عن بعد تبرز بلمسة زر من الكونسول الأوسط الخلفي المغطى بالخشب وهي تتيح لركاب المقاعدة الخلفية التحكم بنظام تكييف الهواء وأنظمة المعلومات والترفيه، ويتوفر مواصفات «ملتيميديا» اختيارية توفر نظام معلومات وترفيه متعدد الاستخدامات.

  فخامة الداخل رغم أناقة هذه السيارة وفخامتها إلا أن شركة بنتلي قدمت تحسينات كثيرة لجميع أفراد عائلة كونتننتال. وفي حين أن التجهيزات الاختيارية تبقى متوفرة على أساس أفرادي. يمتاز الموديل فلاينج سبار V8 بلون داخلي واحد منفصل، قشرة خشب صبار غامق (فيدلباك يوكاليبتوس)، مقعد خلفي قطعة واحدة لثلاثة أشخاص، مسند ذراع فردي أمامي، جنوط كلاسيكية معدنية 19 بوصة وخيارات 7 ألوان للطلاء الخارجي و4 ألوان داخلية.  ويمكن للعملاء الراغبين بترقية أو تطوير فلاينج سبار V8 اختيار الموديل «فلاينج سبار V8 مولينر» الذي يضم مواصفات (مولينر درايفنغ) وهي تضم تنجيد ماسي للمقاعد، مقبض جير بعقدة خشبية، دواسات معدنية مثقوبة وبطانة سقف مجعدة، أغطية جوهرة (جيويل) لفوهات الوقود وملء الزيت، وأجنحة بنتلي مطرزة على جميع مساند الرأس.  تأتي الجنوط المطلية خماسية الأذرع نصف القطرية مقاس 20 بوصة كتجهيز أساسي، وكذلك هو الحال بالنسبة لنظام المقاعد الخلفية 4+1 الذي يضم مقاعد قابلة للتعديل كاملة مع دعم أسفل الظهر وتدفئة المقاعد.  والكسوة الأساسية بقشرة الخشب جرى توسعتها لتشمل خشب الجوز الغامق المبقع والأسود بيانو (بيانو بلاك) مع مجموعة كاملة من ألوان الجلد، وتوفر 4 ألوان منفصلة إضافية.

تم تزويد بنتلي فلاينج سبار بمحرك 8 أسطوانات V جديد مما يوفر للعميل خيار نموذج جديد لهذه السيدان الفخمة، وبالتالي، خيار الاستمتاع بالمزيج الفريد لبناء الهيكل الجميل والأنيق والمهارة الحرفية المتقنة والتكنولوجيا المتطورة.  هذه المزايا وغيرها تجعل فلاينج سبار V8 تجتذب عملاء جدد إلى بنتلي ممن يبحثون عن مزيد من التحسينات لهذه السيدان الراقية. حيث يولد محرك بنتلي الشهير سعة 4 ليترات ثنائي التوربو 8 أسطوانات على شكل V قوة500 حصان، وعزم دوران 660 نيوتن متر يدفع فلاينج سبار V8 إلى سرعة 60 ميل/سا خلال 4,9 ثواني (صفر إلى 100 كلم/سا خلال 5,2 ثواني) وحتى سرعة قصوى 183 ميل/سا (295 كلم/سا).  ويأتي هذا الأداء المثير للاعجاب بمدى سير لمسافة 520 ميلا (840 كلم) بخزان وقود واحد والفضل في ذلك يعود للمحرك عالي الكفاءة الذي يضم تقنيات ايقاف عمل الأسطوانات، الإدارة الذكية للحرارة واسترداد الطاقة الكهربائية.  وكما الحال في الموديل فلاينج سبار W12 يرسل المحرك قوة الدفع عبر ناقل حركة ZF ثماني سرعات إلى نظام الدفع الدائم على كل العجلات الذي يوفر استقرارا مطمئنا والتصاقا قويا بسطح الأرض في جميع ظروف الطريق والطقس. ونظرا لأن راحة الركوب ذات أهمية بالغة يعمل نظام التعليق الهوائي ذو التحكم الإلكتروني في الموديل فلاينج سبار V8 على زيادة درجة امتصاص الاهتزازات وعزل السيارة عن تقلبات سطح الطريق. 

 



بنتلي فلاينج سبير V8 2015
  • سعة المحرك 4 لترات توين تيربو
  • عدد الاسطوانات  V8
  • القوة 500  حصانا
  • عزم الدوران 486 رطلاً/قدماً
  • ناقل الحركة آلي 8 سرعات مع تنقيل يدوي
  • اﻷبعاد 1488x1976x5299  ملم
  • الوزن 2425 كيلوجراما
  • سعة خزان الوقود 90  لترا
  • التسارع من 0 إلى 100 كلم/سا في 5,2 ثواني
  • السرعة القصوى  295 كلم/سا
  • السعر يبدأ من 900,000 ريال

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط