FAW فاو

بنتلي كونتيننتال GT سبيد كشف.. قوة خيالية مليئة بالرفاهيـة

31 أيار 2016
بواسطة :   جميل أزهر

سيارة رياضة فاخرة تتميز بمستويات عالية على صعيد التصميم والقوة والحضور والفخامة والترف، وهي تباهي بمظهرها الجذاب ومقصورتها الغنية بالتجهيزات وبأدائها المثير على الطرقات المفتوحة والذي يمنح ركابها تجربة قيادة لا تنسى. واحدة من أفخم السيارات السياحية في العالم وأكثرها أناقة، وقد حصل هذا الطراز على تحسينات على مستوى الأداء والمظهر الخارجي، وهي تبدو أكثر أناقة من خلال تصميم العجلات الرياضية الضخمة بقياس 21 بوصة وطلائها الداكن المميز، وتصميم المصابيح الأمامية والخلفية. إضافة إلى ما تملكه هذه السيارة من تجهيزات الفخامة والترف، وأحدث أنظمة الأمان والسلامة.

تتميز بخطوط تصميمها الرائعة وبطابعها الجذاب، حيث تملك هوية طرازات «بنتلي» بمقدمتها المميزة والتي تحمل ملامح هذه الشركة البريطانية العريقة، وهي تتمتع بمظهر رياضي مثير زادت جاذبيته مع ما يتوفر لها من معايير التصميم والهندسة والرفاهية، التي تدعم أداء ديناميكيا وعمليا يناسب الاستخدام اليومي. ويعمل الهيكل الجديد والجميل على إضفاء مظهر أكثر أناقة وتميزا على سيارة «GT سبيد» الجديدة. ويكمل الأداء الديناميكي والعالي مظهرا خارجيا يعتبر أيضا الأكثر تميزا، مع الشبك الأمامي الجديد أسود لماع، وإطار فاصل من الكروم، وصدام أمامي جديد مقسوم إلى ثلاثة أقسام، مع مآخذ هواء سوداء تفصل بينها عوارض بلون جسم السيارة، وشعار «بنتلي» المجنح باللون الأحمر المصقول فوق الشبك الأمامي، وعلى غطاء صندوق الأمتعة وفي وسط العجلات. وفي المؤخرة، أصبح هناك لوح سفلي داكن، وفتحات عادم توأمية فريدة من الكروم، فيما تبرز المصابيح الخلفية الأنيقة كبيرة الحجم، والصدام الخلفي المدمج في الهيكل بطريقة مبتكرة ما يعزز من جمال وجاذبية هذه السيارة العريقة.

رغم المظهر الرياضي لـ «GT سبيد» المكشوفة، فإن هذه السيارة السياحية تحتفظ بتصميم داخلي مصنوع يدويا يستخدم أجود المواد الطبيعية فقط، حيث توفر المقصورة مستويات جديدة من الراحة والرفاهية، فعلى سبيل المثال، تأتي المقاعد لتوفر قدرا أكبر من الدعم ومساحة خلفية للأقدام، فيما تتميز لوحة القيادة الرائعة بالأناقة والحداثة. ويتميز نظام المعلومات الترفيهي الجديد المزود بشاشة تعمل باللمس بأحدث إمكانات التنقل وخرائط جوجل (Google Maps) والمواد الترفيهية، بينما تتميز تقنية مكبر الصوت، بنظام إشعاع الوضع المتوازن وتقنية معالجة الصوت الرقمي (Dirac Dimensions) وهي تعمل على توفير جودة صوتية معززة. وقد منحتها شركة «بنتلي» كل التجهيزات المتعلقة بالراحة والأناقة والترف، إضافة إلى منظومة متكاملة من تجهيزات الأمان والسلامة، ما يجعل من قيادة هذه السيارة المكشوفة تجربة فريدة وآمنة تنافس بها سيارات السيدان، خصوصا مع الرحابة الملفتة التي توفرها لركابها، نتيجة للأبعاد الخارجية المميزة التي تتوفر بها، فهي تأتي بقاعدة عجلات بطول 2746 ملم، و4806 ملم لطول الهيكل الإجمالي، و1944 ملم للعرض، و1393 ملم للارتفاع.

: تعمل «بنتلي كونتيننتال GT سبيد» المكشوفة بمحرك (W12) الشهير من «بنتلي» ذي الشاحن التوربيني المزدوج سعة 6 ليترات، وهو يولد قوة جبارة تصل إلى 626 حصانا عند 6000 د/د، وذلك بزيادة قدرها 50 حصانا مقارنة بسيارة «كونتيننتال GT» القياسية. وعزم دوران يبلغ 607 أرطال-قدم عند 2000 د/د، ويعمل مع هذا المحرك ناقل حركة آلي بثماني سرعات يمكن عمله يدويا، وبفضل تقنية (Flex Fuel) المتقدمة، يمكن كذلك تشغيل هذه السيارة الرائعة على البنزين القياسي غير المحتوي على الرصاص (الجازولين) والإيثانول الحيوي المستدام (ما يصل إلى E85) أو أي خليط من النوعين.

تجربة قيادة: تملك «بنتلي كونتيننتال GT سبيد» المكشوفة كل جينات القوة والفخامة والترف، وتتميز بجمال وروعة التصميم سواء في داخل المقصورة أو خارجها، فهي سيارة مذهلة دون شك، تخطف الأنفاس من كل الزوايا، وتجمع بإتقان بين التجديد والتقاليد، إضافة إلى ما يتوفر لها من أنظمة وتقنيات متقدمة للسلامة والأمان، وكذلك تجهيزات الراحة والفخامة، فهي الأكثر راحة ورفاهية. وقد قدمت هذه السيارة أداء قويا ومثيرا عند تجربتها في الهواء الطلق، وعلى السرعات العالية، كما وفرت أيضا ثباتا رائعا في المنعطفات، فهي بلاشك سيارة سباقية صالحة للسير على طرقات المدينة، ولكن لأصحاب الجيوب المنتفخة فقط، وبمقدورك أن تلمس بسهولة مدى الشغف الذي تتركه هذه السيارة لدى ركابها.



بنتلي كونتينينتال GT سبيد كشف
  • سعة المحرك 6 لترات توين تيربو
  • عدد الاسطوانات 12
  • القوة 626 حصانا
  • عزم الدوران 605 رطلاً/قدماً
  • ناقل الحركة 8 سرعات
  • اﻷبعاد 4806x1944x1393  ملم
  • التسارع من 0 إلى 100 كلم/سا في 4,1 ثواني
  • السرعة القصوى  325 كلم/سا
  • السعر 988,000 ريال (تقريبا)

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط