FAW فاو

بنتلي مولسان 2017.. الوزن الثقيل للفاخرة

18 تموز/يوليو 2016
بواسطة :   بكر أزهر

بعد أشهر من التكهنات والنماذج المموهة التي يرجع تاريخها لشهر أكتوبر 2015، أصبح لدينا أخيرا تأكيد بأن السيارة السيدان المعدلة سوف تصل للوكلاء في الوقت المناسب كموديل لعام 2017.لم تغير شركة بنتلي كثيرا في تصميم السيارة مولسان وهذا ليس مستغربا على تلك العلامة التجارية المعروفة بالمحافظة على المنتج لديها لحقبة تزيد عن عقد من الزمان مع قليل من التحسينات من وقت لآخر.

الشبك الجديد المصنوع من شرائح الفولاذ الرأسية التي لا تصدأ وبعرض يزيد 80 مم (3.1 بوصات) عن السيارة مولسان السابقة هو التغيير الأكبر الماثل أمامنا. فهي تحيي موديلات الزمن الماضي من بنتلي مثل EMbiricos وR Type Continental.
يوجد على جانبي الشبك زوج من المصابيح الأمامية الجديدة LED تتميز بتقنية تكيفية متقدمة ذات أنماط من الشعاع، تتكيف تلقائيا مع أوضاع القيادة ذاتها، كما جرى أيضا تحديث المصابيح الخارجية ورفعها بحيث تتسق قواعدها مع المصابيح الأمامية الرئيسية.
الصدام الآن على هيئة قطعة واحدة يتميز بشبك جرى إعادة تصميمه على هيئة عناصر تحمل الشكل B على الجانبين ووحدة في المنتصف تشبه الشبك الرئيسي، جاءت المراوح الجانبية بنفس تصميم الشبك الأمامي وفي الوسط تميزت بنفس الشراع الرأسية الخاصة بالشبك العلوي.
على جانبي السيارة نستطيع أن نقف على تغيير ملحوظ واحد فقط عبارة عن مروحة الجناح ذو الشكل B الجديد ضمن الجزء السفلي من المصد، ويبدو إطار النافذة مصقولا من مادة الكروم اللامعة التي نراها في الشبك الأمامي.
جرى تزويد خلفية مولسان المعدلة بمصابيح جديدة وصدام معدل على نحو خفيف، يبدو الصدام عريضا بواقع 26 مم (بوصة واحدة) في الجوانب السفلية أما الانتفاخ بأسفل غطاء الشنطة فلم يعد له وجود، وجاء شريط الكروم أسفل الغطاء أكثر سماكة من الموديل السابق واخيرا جاءت الأضواء الخلفية على هيئة ضوئين بدلا من ثلاث مكتسيه بالشكل الجديد B.

من الداخل  تبدو مولسان الجديدة متطابقة مع الموديل السابق فالتصميم بقي على حالة ولم يتغير، فلوحة القيادة الملبسه بالخشب الفاخر والجلد هي ذاتها، كذلك عجلة القيادة رباعية الاضلاع مع ضوابطها المتكاملة والكنسول الوسطي العريض، وذلك فضلا عن أبواب ذات معيارين بأقسام خشبية عليا، ففي الوقت الذي لم تغير شركة بنتلي كثيرا في مجال التصميم نجد أنها اتخذت خطوات فعلية في اتجاة الرقي والفخامة الداخلية وذلك بظهور سمات جديدة تشمل ما يصل عدده إلى ثلاثة عشر من الأسطح الخشبية المنتقاة يدويا، والفولاذ المصقول المقاوم للصدأ فضلا عن مفتاح غيار الزجاج الفريد.

يستطيع العملاء الذين يفضلون الراحة والاسترخاء اختيار الموديل المزود بقاعدة العجلات الموسعة حيث تتوفر بكونسول وسطي منفصل بين المقعدين في المقصورة الخلفية والذي أكتسى بأرقى الخامات المصقولة من الخشب اليدوي والمعدن والزجاج فضلا عن الجلود كما أحتوى الكونسول الوسطي على يو أس بي وأماكن مخصصة للأكواب وحيز لحفظ الأشياء كما توفر للعملاء على نحو اختياري طاولة للطي وستائر كهربائية وفتحة السقف الكبيرة التي تنزلق وترتفع فوق المقصورة الخلفية.

مولسان بعد تعديلها جاءت بنفس المحرك V8 سعة 6,75 ليترات بقوة 505 أحصنة و752 رطلاً/قدماً من عزم الدوران. المحرك كافي لدفع تلك السيارة الثقيلة ما يدفعها للتسارع من الصفر إلى 100 كلم/سا في غضون 5,1 ثوان فقط، انطلاقة ربما لا تستطيعها معظم السيارات الفاخرة، وتقف السرعة القصوى عند حد 295 كلم/سا لا يعتبر أمراً يدعو للاستخفاف اذا أخذنا في الاعتبار حجم هذه السيارة السيدان.
ومثل الطراز السابق، تستخدم سيارة مولسان المعدلة نظام غيار نقل السرعات الأتوماتيكي ZF معيار 8 سرعات لنقل قوة العجلات، لقد توفر لنا المزيد من القيادة المريحة في السرعات المنخفضة، نظام التعليق الهوائي المعدل ذو القدرة التحكمية المستمرة على الامتصاص (CDC) ونجده أيضا يقوم في السرعات العالية بخفض ارتفاع السيارة تلقائيا مما ينتج عنه انخفاض الوزن والتحميل على الهيكل، جاء الطراز الأساسي من مولسان بسبائك عجلات ٢٠ بوصة ويستطيع العملاء شراء سبائك ٢١ بوصة أيضاً.

مثلما الحال في جميع سيارات بنتلي فقد تم تجهيز مولسان الجديدة بالعديد من وسائل السلامة النشطة والايجابية وتتضمن أبرز تلك الوسائل على مساعدي للاشعاع العالي الذي يقوم بالتحول ما بين الاشعاع العالي وشعاع الأضواء الأمامية المنخفضة ويعمل على تغيير شكل الشعاع بما يتوافق مع سرعة السيارة والحالة المرورية التي تواجهها وذلك فضلا عن نظام تحكم تلقائي يحقق الثبات والاتزان يعرف باسم (ASC) بمزايا تخفف من آثار التصادم، كما تتميز السيارة السيدان أيضا بنظام إنذار يكشف الأماكن التي لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة فيتقفى آثر السيارات التي توجد خلف أو في الأماكن التي لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة.ويعمل هذا النظام بنشاط لمسافة ما بين ١٠ إلى ٢٥٠ كلم/سا مع قدرته على توقع الحادث المحتمل قبل حدوثه وذلك خلال تزويد السائق بتحذيرات مرئيه بواسطة إضاءة أنوار المرايا الجانبية.وفيما يتعلق بسعر مولسان المعدلة فإنه قد يزيد عن 300 الف دولار، أي ما يعادل 1,125,000 ريال سعودي.



بنتلي مولسان 2017
  • سعة المحرك 6.75 لترات
  • عدد الاسطوانات  V8
  • القوة 505  حصانا
  • عزم الدوران 752 رطلاً/قدماً
  • ناقل الحركة آلي 8 سرعات
  • التسارع من 0 إلى 100 كلم/سا في 5,1 ثواني
  • السرعة القصوى  295 كلم/سا
  • السعر يبدأ من 1,125,000 ريال

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط