FAW فاو

بنتلي مولسان سبيد.. الفخامة الفائقة بمعايير رياضية

05 حزيران/يونيو 2016
بواسطة :   بكر أزهر

تعتبر بنتلي مولسان واحدة من أفخم وأعرق السيارات التي تحفظ تاريخ الارستقراطية والجودة المتناهية، وتعد معيارا ثابتا للفخامة وقيمة الأداء الراقي، والثراء التقني، ويأتي الطراز سبيد الجديد ليمنحها البصمة الرياضية الخالصة، مع أداء رياضي قوي لتحافظ على الإرث الاستقراطي المعروف لهذا الاسم الإنجليزي العريق.  يجمع تصميم «بنتلي مولسان سبيد» بشكل فريد بين الخصائص الرياضية، وأناقة تصنيع الهيكل الخارجي، والمتانة، فيما تظهر المقدمة بغطاء طويل للمحرك مع بروز أمامي قصير، وهناك خطوط منحوتة بوضوح تبرز من الجانبين الأماميين إلى الجانبين الخلفيين، بأناقة مع جنوط معدنية مبتكرة عريضة مقاس 20 و21 بوصة.

تعكس« مولسان سبيد» أداءها الرياضي من خلال مزايا تصميمية جديدة، فالمقدمة تظهر بلمسات داكنة على شبك التهوية الخارجي المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ، وكذلك فتحة التهوية الكبيرة التي تمتد على طول الصدام الأمامي، تتميز بشبكها وفتحات التهوية في الرفارف تأتي باللمسات الداكنة الحصرية نفسها. وما يعزز جمال مقدمة هذه السيارة، منظومة الأنوار الأمامية الفريدة من نوعها، والتي تأتي أيضا باللمسات الداكنة نفسها، التي تظهر أيضا في الأضواء الخلفية ما يمنحها شكلا جماليا خصوصا في الليل، وكذلك الصدام الخلفي الذي يندمج مع فتحات العادم التوأمية. ويتألق المظهر الجانبي لهذه السيارة، بخطوط أنيقة ورائعة الجمال، ويتعزز بجنوط أنيقة أيضا، تعتبر الأولى من بنتلي بتصميم مائل، وشعاعات نصف قطرية عريضة تميل نحو الجهة اليمنى أو اليسرى للسيارة. وتمت صناعة كل جنط على حدة آليا من فراغات صلبة مسبوكة، وهي تتوفر بقياس 21 بوصة مطلية، مصقولة، ومعتمة بشكل داكن. وتتوفر مولسان سبيد، بأربعة ألوان خارجية، «سبيكتر» وهو لون أسود مع لمحة ذهبية لامعة ولمحة خضراء، و«كاندي» وهو لون أحمر داكن، وجملي «كامل» مثل لون الرمال الذهبية مع لمحة من لون الكراميل، والأخير «مارلين» لون أزرق غني مع لمحة من اللون الأخضر ومستوحى من لون المناطق العميقة في المحيطات.

ومن الداخل تقدم هذه السيارة مقصورة غنية بكل متطلبات الفخامة والراحة والترفيه، فقد تم دراسة خصائصها الرئيسية بعناية فائقة، مثل تصميم المواد، وتناسق الألوان، والمهارة اليدوية، وقوة آليات التحكم، وقائمة التجهيزات. وتجمع المقصورة المترفة بين الرحابة وراحة الركوب والفخامة والرفاهية، وهي تباهي بأحدث التقنيات، مثل جهاز الوسائط المتعددة الذي يحتوي على محركات أقراص صلبة سعة 40 جيجابايت، مع خدمات الملاحة عبر الأقمار الصناعية، والصوت، والفيديو، والبيانات الشخصية، والهاتف، وتقنية البلوتوث. وتحتوي لوحة أجهزة القياس شاشة مقاس 8 بوصات موضوعة خلف باب مكسو بقشرة من الخشب يعمل إلكترونيا، وفي الأسفل منه درج أنيق من الجلد فيه مشغل نظام (MP3). ويتوفر نظام صوتي بأربع عشرة سماعة مع نظام اختياري فائق، يوفر أقوى مكبر صوت داخل سيارة بقدرة 2200 واط، مع ثمانية أوضاع مخصصة لتقنية (DSP) وعشرين مكبر صوت قابلة للضبط. ويسمح هذا النظام بإدخال البيانات بدون مفاتيح لعدة عمليات، وذلك لكل من المقعد، وعجلة القيادة، ونظام التكييف، ومحطات الراديو، والأرقام الهاتفية، ويتم تشغيله بنقاط لمسية، وهو النظام الأول من نوعه في العالم.وتتميز المنطقة الخلفية بمقاعد تتحرك كهربائيا حتى تلائم جسم الراكب وتقدم الدعم المناسب، وهي تتوفر بلونين وتوجد على ظهور المقاعد الأمامية طاولة تفتح كهربائيا، ولراحة الركاب يوجد مبرد خلف مسند الذراع للمشروبات وكاسات مصنوعة من الكريستال.  يتوفر لهذه السيارة من الداخل تصميم جديد مكون من لونين منفصلين مع خطوط حياكة جديدة، تعكس توازنا بين الكسوة ذات لون خفيف على شكل الألماس أو ماسي مع القسم الآخر ذات اللون الغامق. ويتوفر أيضا خيار قشرة خشبية مصنوعة من الألواح الخشبية من لون أسود البيانو (بيانو بلاك)، تتداخل معها ألياف الكاربون المصنوعة يدويا، وهذه الألواح مصنعة خصيصا لسيارة «مولسان سبيد». وإضافة إلى ذلك، فإن كل أدوات التحكم الخاصة بالسائق مركزة على مسافة قريبة من يده بما يساهم في تحقيق تجربة قيادة مريحة جدا مهما طالت الرحلة. وأولت «بنتلي» جوانب السلامة في «مولسان سبيد» أهمية كبيرة، فزودتها بمنظومة متكاملة من التجهيزات الفائقة التطور ذات العلاقة، تضم وسائد هوائية واقية أمامية وجانبية، ووسائد ستائرية إضافة إلى وسائد لحماية الركبة.  

من ناحية القوة الدافعة، تقدم «مولسان سبيد» الجديدة أداء قويا استنادا إلى منظومة دفع خلفي، ومحرك V8 مع شاحن توربيني توأمي سعة 6.75 ليترات، يولد قوة 537 حصانا، أي أكثر من المولسان العادية بـ 25 حصانا، ويسمح هذا المحرك لـ «سبيد» بالتسارع من حالة السكون إلى 100 كلم/سا خلال 4.9 ثوان، والوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 305 كلم/سا. ويرتبط هذا المحرك بناقل حركة آلي بثماني سرعات معاد تصميمه بالكامل حتى يكون سريعا في التنقيل ويلبي احتياجات السائق، ويوفر له تحكما أكثر ويحافظ على سرعة المحرك فوق 2000 دورة في الدقيقة، ليكون الشاحن التوربيني جاهزا بشكل سريع لأداء فوري، فيما يقوم نظام إدارة المحرك بالاعتماد على 4 أسطوانات أثناء التشغيل الخفيف لتوفير انتقال أنعم بين الثماني والأربع أسطوانات. أما نظام الشاسيه، فهو مصمم للسائق، حيث أضيفت وضعية تعليق رياضية (SPORT) جديدة للسائقين الذين يهوون السرعة، يضاف إلى وضعية تعليق بنمط بنتلي (BENTLY) والنمط المريح (COMFORT) ووضعية شاسيه تركز على الراحة، ما يعطي «مولسان سبيد» القدرة على التحول من سيارة مريحة على سرعات ثابتة، إلى سيارة ليموزين محسنة بأدائها. 



بنتلي مولسان سبيد 2015
  • سعة المحرك 6.75 لترات توين تيربو
  • عدد الاسطوانات  8
  • القوة 537 حصانا
  • عزم الدوران 752 رطلاً/قدماً
  • ناقل الحركة آلي 8 سرعات
  • اﻷبعاد 5573x1934x1521  ملم
  • الوزن 2685 كيلوجراما
  • سعة خزان الوقود 96  لترا
  • التسارع من 0 إلى 100 كلم/سا في 4,9 ثواني
  • السرعة القصوى  305 كلم/سا
  • السعر 1,474,000 - 1,765,000 ريال

أضف تعليق

FAW

موقع السيارات الأول في الشرق الأوسط